إنهاء عمل ميليشيات تحرس القرداحة معقل آل الأسد

0

أنهى النظام السوري، عمل ميليشيات كانت تقوم بحراسة مدينة القرداحة، التي تعتبر معقل آل الأسد في اللاذقية. وقام “حزب البعث” في مدينة القرداحة بتكريم عناصر من ميليشيات تعرف باسم “سرايا العرين 313” الموكل إليها حماية مداخل وأحياء مدينة القرداحة، منذ سبع سنوات.
وقال المسئول في “البعث” سميح عدرة، إن مهمة هذه الميليشيات تم إنهاؤها، إلا أنه ألمح بالمقابل إلى إمكانية معاودة عملها، لو “حصلت هناك مشكلة، سيكون لكم دور”، ثم توجه بالشكر لبعض عناصر وقادة هذه الميليشيات.
وتعمل ميليشيات كتيبة الحراسة “سرايا العرين 313” التي أنهى نظام الأسد عملها، في المنطقة منذ الأشهر الأولى لبداية الثورة السورية عام 2011، وهي ميليشيات تم تجميع عناصرها من أهالي القرداحة والقرى المحيطة بها، وأغلب أفرادها من الجنود السابقين، وبعضهم مطلوب للقضاء بمذكرات توقيف، صدرت نتيجة ارتكاب جرائم مختلفة، إلا أن الالتحاق بتلك الميليشيات كان يسقِط الملاحقة القضائية عن الشخص المنخرط فيها.
ويقود أفراد من عائلة رئيس النظام السوري، ميليشيات “العرين 313” يعرفون بأعمال التهريب والاتجار بالسلاح، وجميع تشكيلات “سرايا العرين 313” تتلقى الدعم والتدريب من إيران.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

1 × 1 =