إيران: “الحرس الثوري” يستولي قسراًً على أراضٍ وعقارات طهران تلغي ختم الدخول بجوازات السياح

0

طهران – وكالات: أكدت وزارة الخارجية الايرانية على موقعها الالكتروني، أمس، أن طهران تدعم خيارات الشعب العراقي بعد انتخاب رئيس جديد للبرلمان العراقي يدعمه النواب المؤيدون لإيران.
وأضافت أن «اختيار رئيس البرلمان يشكل خطوة مهمة وضرورة باتجاه تشكل الحكومة الجديدة في العراق».
من جانبه، كشف رئيس منظمة التراث الثقافي والسياحة والصناعات اليدوية الإيرانية علي أصغر مؤنسان، أن طهران تدرس إمكانية حذف ختم تأشيرة الدخول إلى الأراضي الإيرانية من جوازات السياح الوافدين.
وقال إن محادثات أجريت مع قوى الأمن الداخلي، وهي لا تعارض الاقتراح، مؤكدا أن مسؤولي وزارة الخارجية يدرسون الاقتراح.
وأضاف أن الإحصائيات المتعلقة بالأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي، تشير إلى انخفاض في عدد السياح الإيرانيين إلى الخارج بنسبة 8.6 في المئة، الأمر الذي يعود بفائدة اقتصادية جيدة للبلاد.
في غضون ذلك، كشف موقع «إيران واير» المعارض، من خلال وثيقتين عن كيفية استيلاء «الحرس الثوري» بصورة غير قانونية وقسرا على أراض وعقارات بمساحة 40 هكتارا تابعة لبلدية العاصمة طهران.
وتبين إحدى الوثائق أن هذه الأراضي التي حولها «الحرس الثوري» إلى قاعدة له كانت عبارة عن مجمع ثقافي وتعليمي ورياضي بالقرب من حديقة تشيتغار في غرب طهران.
ووفقًا للوثائق، كان رئيس البلدية السابق في طهران، محمد علي نجفي قد كتب رسالة إلى محمد علي جعفري، قائد الحرس الثوري الإيراني، في 21 نوفمبر 2017 احتجاجًا على الاستيلاء على هذه الأراضي.
على صعيد آخر، ضرب زلزال بقوة اربع درجات على مقياس ريختر ضواحي ميناء جاسك بمحافظة هرمزكان جنوبي إيران.
وأفاد تقرير لمركز رصد الزلازل التابع للمؤسسة الجيوفيزيائية بجامعة طهران ان الزلزال وقع في عمق 12 كم من سطح الارض عصر أمس، ولم يسفر عن وقوع اضرار.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ثمانية + 19 =