إيران: تحطم مقاتلة “أف 7” في أصفهان والسبب غير معروف "الأوروبي" وكوريا الجنوبية طالبا بالحفاظ على "النووي"

0

طهران – وكالات: تحطمت طائرة عسكرية إيرانية من طراز “أف 7” أمس، في منطقة جرقوية التابعة لمحافظة أصفهان.
وذكرت وكالة “فارس” الإيرانية للأنباء أن مدير ناحية جرقوية العليا بأصفهان حسين بهزادفر، أعلن تحطم طائرة مقاتلة أثناء التدريب في المنطقة، مضيفاً إن طياري المقاتلة تمكنا من الخروج منها بسلام وهما بصحة جيدة ونقلا إلى أصفهان.
وأشارت إلى أن فرق الإغاثة والإنقاذ حضرت إلى المنطقة من أجل تقديم الإغاثة، موضحة أنه تم العثور على حطام الطائرة. ولم يتضح سبب الحادث بعد.
من ناحية ثانية، شدد الاتحاد الاوروبي وكوريا الجنوبية أمس، على ضرورة الاستمرار في تنفيذ الاتفاق النووي مع ايران بشكل “كامل وفعال” بعدما انسحبت منه الولايات المتحدة من جانب واحد.جاء ذلك خلال محادثة هاتفية بين الممثلة العليا للاتحاد الاوروبي للشؤون الخارجية والأمنية فيديريكا موغيريني ووزير خارجية كوريا الجنوبية كانغ كيونغ هوا، جرى خلالها مناقشة آخر التطورات في شبه الجزيرة الكورية بما في ذلك الاستعدادات لعقد لقاء القمة المزمع بين رئيسي الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.
وقالت موغيريني في بيان، إن الاتحاد الأوروبي لايزال ملتزماً بصفقة الاتفاق النووي مع إيران طالما الأخيرة تواصل تنفيذ التزاماتها في هذا الشأن.
وأوضحت أنها أطلعت كيونغ هوا على التدابير التي يتخذها الاتحاد الأوروبي لضمان استمرار العلاقات الاقتصادية مع ايران.وأشارت إلى أن الاتحاد الاوروبي سيواصل العمل من أجل ضمان نزع الأسلحة النووية لكوريا الشمالية بشكل كامل لا رجعة فيه ،مؤكدة أن الاتحاد سيدعم بالكامل جهود التوصل إلى حل سلمي متفاوض عليه بأي طريقة ممكنة.
في غضون ذلك، أعلنت شركة “دایلیم اینداستاریال” الكورية الجنوبية أول من أمس، أنها ألغت صفقة بملياري دولار مع إيران، كانت قد أبرمت قبل سنة بشأن مشروع إنشاء مصفاة للنفط في مدينة أصفهان.
وأضافت إن السبب الرئيسي في إلغاء عقدها مع طهران، هو عدم قدرة الجانب الإيراني على تمويل تكاليف تنفيذ مشروع تطوير مصفاة نفط أصفهان، الذي حصل نتيجة لإعادة فرض عقوبات اقتصادية أميركية على إيران.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

14 − 13 =