إيران تفتتح قنصلية جديدة في البصرة

0

بغداد – وكالات: أعادت السفارة الإيرانية في بغداد، افتتاح القنصلية العامة في البصرة بمقر جديد بعد تعرض المبنى السابق للحرق على يد المحتجين.
وقال السفير الإيراني لدى العراق إيرج مسجدي في مؤتمر صحافي بمقر القنصلية الجديد، أول من أمس، إن “الإعتداء الذي تعرضت له القنصلية لن يؤثر على العلاقات بين البلدين بحكم المشتركات الكثيرة بينهما، وإن كان عدونا المشترك يحاول تخريب هذه العلاقات، ونحن لا نريد لقنصليتنا أن تتوقف عن تقديم خدماتها، ولو ليوم واحد”.
وأضاف إننا “في الوقت الحاضر لا نتهم جهة محددة بإحراق القنصلية، ومن واجب المسؤولين العراقيين تشخيص المعتدين، كما أن مشكلة المياه في البصرة لا علاقة لها بما حصل، إذ أن المنطقة بأكملها تعاني من الجفاف، وحتى الشعب الإيراني يعاني من نفس المشكلة”.
من جهته، قال محافظ البصرة أسعد العيداني إن “إعادة افتتاح القنصلية بسرعة هو دليل على قوة العلاقات الثنائية والوشائج المشتركة بين البلدين”، موضحاً أن “الحكومة المحلية تعمل على منع أي حادث يسيء الى العلاقات بين البلدين، ونأمل بأن تكون الحكومة العراقية المقبلة علاقتها أقوى مع الجارة إيران، وأن تتمكن من حماية جميع القنصليات”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

خمسة × اثنان =