إيران تناور قرب الحدود مع تركيا وتطلق الصحافية الروسية

0 44

طهران، عواصم – وكالات: أعلنت إيران بدء مناورات عسكرية مفاجئة، باستخدام قوات العمليات الخاصة بالقرب من الحدود مع تركيا، في إقليم آذربيجان الواقع غرب إيران، والتي تأتي في ظل معارضة طهران للعملية العسكرية التي بدأتها القوات التركية ضد العناصر الكردية شمال سورية.
في غضون ذلك، أعلنت السفارة الروسية في طهران إطلاق السلطات الإيرانية سراح الصحافية الروسية يوليا يوزيك، بعد أيام من اعتقالها من الفندق الذي كانت تقيم فيه في طهران.
وقالت السفارة في بيان إنه:”نتيجة للجهود المشتركة لوزارة الخارجية الروسية والسفارة الروسية في طهران، قرر الجانب الإيراني إطلاق سراح المواطنة الروسية يوليا يوزيك، وغادرت إيران إلى موسكو على متن رحلة للخطوط الجوية الروسية أيروفلوت”.
على صعيد آخر، اعتقلت السلطات الإيرانية ثلاث شابات بسبب نشرهن مقاطع فيديو عن رقصهن في أمكنة عامة عبر “إنستغرام”.
وذكرت وكالة “شبكة الصحافيين الشباب” التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية الحكومية، أن الفتيات اللواتي وصفن بـ “راقصات الإنستغرام” تم اعتقالهن يوم الثلاثاء الماضي، وستتم محاكمتهن قريباً.
ووفقاً لما نشره نشطاء عبر مواقع التواصل، فإن المتهمات فتيات صغيرات، وهن كل من صحرا أفشاريان وسارا شريعتمداري ونيلوفر مطیعي، وقد تم توقيفهن لتحميلهن مقاطع رقصهن على إنستغرام.

You might also like