إيران ستدخل في فترة انتظار وعين إسرائيل على “حزب الله”

0

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، أن قائد “فيلق القدس” في “الحرس الثوري” الإيراني قاسم سليماني، سيستغل الأسابيع المقبلة لتحليل الهجوم الفاشل على إسرائيل ورد اسرائيل القاسي، لكن الاختبار الحقيقي لإسرائيل سيبدأ إذا قرر “حزب الله” الانضمام إلى الصراع.
ونقلت مواقع الكترونية عن الصحيفة توقعها أن تدخل إيران فترة من الانتظار، وتجري نقاشاً داخلياً حول ما إذا كان ينبغي عليها الاستمرار في الاستثمار في الموارد العسكرية في سورية والمخاطرة بصراع مع إسرائيل.
وبعدما أكدت مصادر إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي مسؤول عن الهجوم على قاعدة التيفور الجوية في سورية، فضلاً عن الضربات في مدينتي حلب وحمص، ذكرت الصحيفة على لسان مصادرها العسكرية أن أحد مستودعات الأسلحة التي تم تدميرها يحتوي على نظام دفاع جوي جديد من إيران، كان سليماني قد خطط لاستخدامه لعرقلة حرية تصرف المقاتلات الإسرائيلية.
ورأت انه ورغم حالة الرضا التي تولدت في الجيش الاسرائيلي الا أن الخطر الحقيقي هو الدخول في مواجهة مع “حزب الله” الذي يستطيع إطلاق 1200 صاروخ في اليوم، واستهداف كل بقعة في إسرائيل على مستوى دقيق للغاية، على عكس الصواريخ الـ20 التي أطلقها فيلق القدس وسقط 16 منها على الأراضي السورية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

2 × واحد =