إيصال التيار الكهربائي لميناء مبارك وجزيرة بوبيان خلال عامين بكلفة 53 مليون دينار بمدة تنفيذ 24 شهراً بدءاً من توقيع العقدين

0

كتب – محمد غانم:

تعكف وزارة الكهرباء والماء حالياً على إعداد مناقصتين لتزويد ميناء مبارك الكبير وجزيرة بوبيان بالطاقة الكهربائية حيث رصدت 53 مليون دينار كتكلفة تقديرية اجمالية للمناقصتين واعتماد مالي خلال السنة المالية الجارية بقيمة 6.250 مليون دينار.
وقالت مصادر مطلعة لـ “السياسة”: إن المناقصتين لتزويد وتركيب محطة تحويل رئيسية “بوبيان z جهد 11/132/400 ك.ف” بقيمة تقديرية 25 مليون دينار وبمدة تنفيذ 24 شهراً والمناقصة الثانية لتزويد وتركيب خطوط هوائية جهد 400 ك. ف لمحطة تحويل رئيسية “بوبيان z ” بكلفة تقديرية 25 مليون دينار بمدة تنفيذ 24 شهرا.
وأضافت المصادر أن المناقصتين جاءتا في اطار المشاريع التنموية التي تنفذها وزارة الكهرباء والماء الرامية الى توفير خدمتي الكهرباء والماء للمشاريع التنموية ومنها ميناء مبارك الكبير وجزيرة بوبيان التي تسعى الدولة جاهدة الى تنميتها من خلال انشاء بنية تحتية سليمة تكون قاعدة راسخة لاغراض التنمية التي تنتوي الدولة تنفيذها لتنويع مصادر الدخل وخلق فرص استثمارية جديدة وتشغيل الشباب وبناء مجتمعات عمرانية جاذبة للسكان.
واشارت المصادر أن الوزارة فور انتهائها من دراسة واعداد المناقصتين سيتم طرحهما من خلال الجهاز المركزي للمناقصات العامة المسؤول عن طرح وترسية مشاريع الوزرات والجهات الحكومية وفق المعايير والأطر المعمول بها في هذا الصدد ثم البدء في تنفيذ المشروعين المشارلهما كبداية لمشاريع الكهرباء والماء الكبرى في هاتين المنطقتين ووفقا للبرنامج الزمني الموضوع لهما خلال عامين من تاريخ توقيع العقدين مع الشركات الفائزة بالمناقصات.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

12 − 4 =