إيطاليا تحظر الترويج لإعلانات المراهنات

0

روما – د ب أ: أصبحت إيطاليا امس الاول أول دولة أوروبية تحظر إعلانات الترويج للمراهنات، في ظل انتقادات من جانب أندية كرة القدم التي تستفيد من هذه الإعلانات.من ناحيته قال”ليويجي دي مايو” نائب رئيس الوزراء: “اعتقد أن هذه صناعة أصبحت كبيرة للغاية وتمثل عبئا على صحة وكرامة الناس، ونحن سنعمل على تقليص حجمها”. وأضاف”دي مايو” الذي يشغل أيضا منصب وزير الصناعة والضمان الاجتماعي إن القمار يدمر الأسر ويكبد ميزانية قطاع الصحة.
وبحسب المجلس الوطني للأبحاث في إيطاليا فإن حوالي 400 ألف شخص تعرضوا لمشكلات تتعلق بممارسة القمار والمراهنات خلال 2017، بزيادة تعادل 4 أمثال الرقم منذ عشر سنوات.
كان اجتماع للحكومة الإيطالية قد اتخذ قرار حظر إعلانات المراهنات، رغم انتقادات صناعة القمار وأندية كرة القدم التي تعتمد على رعاية شركات المراهنات لها.
وقال”كلاوديو فينوشي” الرئيس التنفيذي لفريق”بولونيا” لصحيفة”لوميساجيرو” الإيطالية إن الخطوة الحكومية”المجنونة” ستحرم أندية كرة القدم من 100 مليون يورو (116 مليون دولار).
وقالت”ديبورا بيرجاميني” من حزب”فوزرا إيطاليا” (إلى الأمام يا إيطاليا) المعارض أن النتيجة الوحيدة لقرار الحكومة”ستكون إذلال جماهير كرة القدم الإيطالية بسبب انخفاض الموارد المالية المتاحة لفرقها”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

1 + 16 =