إيقاف النشاط يؤجل “خليجية اليد”للأندية حتى إشعار آخر العميد يختتم معسكر الدوحة ويصل اليوم... والسالمية يعود بعد غد

103

كتب – خالد العنزي:

أكد مصدر مطلع باللجنة التنظيمية الخليجية لكرة اليد لـ”السياسة” أن تأجيل البطولة الخليجية الـ38 للأندية أبطال الكؤوس والتي ستقام في الكويت، قد يطول، منوها بان هذا الامر يعود للظروف الراهنة حاليا بسبب فيروس كورونا وكذلك قرارات اللجنة الاولمبية الكويتية والهيئة العامة للرياضة الاخيرة بإيقاف النشاط الرياضي لمدة اسبوعين.
واكمل، تركنا تحديد الموعد الجديد لانطلاق البطولة حتى اشعار آخر، وفي انتظار القرارات الرسمية في الكويت، منوها بأن التأجيل لفترة اطول سيتسبب بإرباك خطط الاندية ومشاركاتها المحلية والخارجية وقد نرى انسحابات جديدة بعد انسحاب مضر السعودي.
وحول الغاء البطولة او نقلها لدولة اخرى، اوضح انه لا توجد نية لنقل البطولة لدولة اخرى، وقد يتم تأجيلها لموعد جديد بعد مراجعة اجندة الاندية المشاركة واجندة البطولات في الكويت، كما ان ايقاف الانشطة الرياضة في الكويت قد يمدد او يطول لفترة ثانية لذلك لا نستطيع ان نحدد موعد خليجي 38 للاندية الجديد حتى تتضح لنا الرؤية .
يذكر ان بطولة الاندية الخليجية الـ38 لكرة اليد، كان من المفترض ان تقام في الكويت الفترة من 1-11 مارس المقبل، الا ان ظهور حالات من فايروس كورونا في الكويت ادى الى اصدار قرار بإيقاف النشاط الرياضي لمدة اسبوعين على جميع المستويات، ما ادى الى تأجيل موعد انطلاقة البطولة التي يشارك بها اندية، الكويت والسالمية والشارقة الاماراتي والريان والسد من قطر ومسقط العماني والنجمة وباربار البحرينيان.

وصول الأبيض
وفي ذات السياق، تصل الكويت مساء اليوم، بعثة فريق العميد لكرة اليد، بعد ختام “الأبيض” لمعسكره الخارجي بالعاصمة القطرية الدوحة استعدادا للمشاركة في “خليجي 38″ وترأس وفد العميد هيثم الرشيدي مدير اللعبة، وضم شاكر آرتي مدير الفريق الاول والمنسق الاعلامي سعد الشمري والمدرب المصري مجدي ابو المجد ومساعده الوطني وليد فيروز ومدرب الحراس ايمن الشيخ واخصائي العلاج الطبيعي ياسين بوكر بالاضافة الى 20 لاعبا، ولعب الفريق مباراتين تجريبيتين مع منتخب شباب قطر ومع النادي العربي القطري.
واشاد شاكر آرتي مدير الفريق الاول ليد الأبيض، ان المعسكر سار حسب الخطة التي وضعت له من قبل الجهاز الفني برئاسة المدرب مجدي ابوالمجد والجهاز الاداري، مشيدا بالوقت ذاته بانضباط والتزام اللاعبين خلال المعسكر واتباعهم تعليمات المدرب بكل دقة وهو ما سيكون له الاثر الجيد خلال الاستحقاقات المقبلة سواء في بطولة الاندية الخليجية او ما تبقى من مباريات دوري الدمج.

السماوي يلتقي الاهلي
بدوره، يخوض السالمية ممثل اليد الكويتية الثاني في البطولة الخليجية اليوم، مباراته الرابعة والاخيرة بمعسكره الحالي في الدوحة امام الاهلي القطري، وسبق للسماوي لعب ثلاث مباريات مع منتخب شباب قطر ثم الغرافة واخيرا مع الوكرة، وتعود بعثة الفريق الى الكويت بعد غد. وقال الدكتور احمد فولاذ مدرب يد السالمية، ان المباريات الثلاثة السابقه كانت مفيدة للاعبين الذين طبقوا خلالها الخطط والتكتيكات التي وضعها.
وحول تأجيل موعد بطولة الاندية الخليجية، اوضح فولاذ ان التأجيل اربك حسابات الفريق واستعداداته، ما يجعلنا نفكر بإقامة معسكر داخلي فور العودة الى الكويت ولحين تحديد موعد البطولة الجديد اذا كان الفترة القريبة”.
وأضاف، حرصنا خلال المعسكر على رفع اللياقة البدنية للاعبين وخلق الانسجام بينهم وتطبيق بعض الخطط التي سنلعب بها في البطولة.

You might also like