“إيكاروس”… عصابة تخطف السياح في جزيرة فيلكا " سينسكيب" بدأت عرضه الأربعاء ونجومه متفائلون بنجاحه جماهيريا

0 103

كتب – فالح العنزي:

بدأت دور العرض السينمائية “سينسكيب” أمس الأربعاء عرض الفيلم السينمائي الكويتي “إيكاروس ” للمخرج محمد البكر، الذي يعتبر من أحداث الأفلام المحلية، تدور أحداثه في اطار كوميدي مشوق بمشاركة نخبة من النجوم ومشاهير السوشيال ميديا، وبهذه المناسبة عقد فريق عمل الفيلم أول من أمس مؤتمرا صحافيا شارك فيه بعض المشتغلين بهدف الترويج بشكل داعم للإنتاجات المحلية ومنهم المخرج محمد البكر، الفنان محمد جابر، الفنانة العراقية ميس كمر، مبارك سلطان، محمد باش، جراح العونان، نواف السيد، بوطلال المزيون الى جانب هبة العبسي.
تدور قصة الفيلم حول عائلة كويتية تعيش في جزيرة فيلكا تواجه مواقف صعبة في التأقلم للعيش في جزيرة تفتقد لأبسط لوازم الحياة ومستلزماتها مما يعرضهم إلى ما يمكن وصفه بـ “شر البلية ما يضحك “، خصوصا أن مؤلف الفيلم الكاتب خليفة الفيلكاوي حرص على صياغة فيلمه في إطار فانتازي تشويقي لا يخلو من الإسقاطات على ان بعض المواطنين لا يستطيعون العيش دون توفير كل ما يحتاج له من أمور العيش برفاهية.
يقول مؤلف الفيلم خليفة الفيلكاوي، يتناول فيلم “إيكاروس” العديد من القضايا الاجتماعية لتوصيل رسالة مهمة تتضح للملتقي بعد متابعته للأحداث، التي حاول منتج الفيلم هاني المتروك توفير الإمكانيات المادية من أجل ظهورها كصورة بالشكل المقنع والواقعي، مشيرا الى ان فريق العمل كان متعاونا الى درجة بعيدة سواء من ناحية الإشراف العام لفلاح مطر أوالإضاءة والتصوير لتامر جوزيف كما تمت الاستعانة بفريق فني من جمهورية مصر العربية الشقيقة.
أما المخرج محمد البكر فأكد أن أحداث الفيلم تم تصويرها بين الكويت والقاهرة وانه حاول قدر المستطاع اعطاء رؤية اخراجية تتناسب مع طبيعة السيناريو التشويقي بعيدا عن “المط” انما في ايقاع سريع وخفيف.
من جهته أكد بطل الفيلم الفنان محمد جابر بأنه سعيد بالمشاركة في الفيلم الذي يحمل بين طياته الكثير من الرسائل المهمة للمحافظة على الآثار الموجودة في جزيرة فيلكا، التي يجب استغلالها خير استغلال حتى تعم الفائدة على أبناء الشعب.
وعن دوره، قال انه يجسد دور “بوخالد” ولا يريد كشف المزيد حتى يشاهد الفيلم الجميع لأن الشخصية التي يجسدها في الفيلم هي الرئيسية وتحمل العديد من المفاجآت في أحداث الفيلم، خصوصا عندما نشكل عصابة لخطف السياح.
من جانبه، ذكر المشرف العام على الفيلم فلاح مطر ان فيلم “إيكاروس” مغاير عن الأفلام الكويتية السينمائية التي تم عرضها في السابق لأنه يحمل لونا جديدا في صناعة الأفلام الكويتية، متمنيا أن ينال إعجاب الجميع. وأضاف: “الفيلم بمنزلة وجبة كوميدية هادفة لتسليط الضوء على بعض القضايا المثارة في الشارع الكويتي ويشارك فيه نخبة من الممثلين المميزين في الساحة الفنية الكويتية والخليجية وحققوا نجاحات مميزة في العديد من الأعمال الدرامية والمسرحية بالإضافة الى نجوم “السوشيال ميديا” الذين يمثلون للمرة الأولى ولهم جماهيرية عريضة مثل بوطلال ونواف السيد، الى جانب ممثلين من جمهورية مصر مثل فاطمة كشري وشاهيناز وهبة العبسي، في حين راهنت الفنانة العراقية ميس كمر على مشاركتها في الفيلم المشوق وقالت بأنه يقدم كوميديا سوداء خفيفة تقدم للمشاهد بشكل محترف لا يعرف التهريج.

نجوم الفيلم قبل المؤتمر (تصوير- بسام أبوشنب)
ميس كمر
You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.