“إيكويت” تحصد شهادة “ليد” عن تصميم مقرّها الرئيسي الجديد

0

حصل مقرّ ايكويت الرئيسي الجديد أخيرا على الشهادة الأولى من نوعها في الكويت في الريادة في نظام تصميمات الطاقة والبيئة (ليد) الفئة الفضية من ناحية التصميم والإنشاء، بفضل تطبيق نظام تصنيف المجلس الأميركي للأبنية الخضراء ليصبح بالتالي من المباني الخضراء الرائدة في الكويت. ويعتبر هذا المقر جزءا من جهود الشركة لتطبيق ستراتيجية الاستدامة الخاصة بها بحلول العام 2025.
ويعتبر (ليد) أو نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة أكثر أنظمة تصنيف المباني الخضراء استخداماً في العالم، إذ يقدم معايير دولية لتصميم وإنشاء مبانٍ صديقة للبيئة وذات كفاءة عالية مع توفير التكاليف. وتفتخر ايكويت بكون مقرّها الرئيسي الجديد، الممتد على مساحة 16500 (ستة عشر ألف وخمسمائة) متر مربع، أول مبنى ينال شهادة (ليد) الفئة الفضية في الكويت من ناحية التصميم والإنشاء حسب المعايير الدولية المحددة.
وقال مدير إدارة الهندسة والإنشاءات في ايكويت سليمان البدر: “منذ بدء مرحلة التصميم المبدئي لهذا المقرّ الرئيسي الجديد، سعينا إلى (صناعة التميز) من ناحية المباني الصديقة للبيئة، حيث أن مقرنا الرئيسي الجديد يساهم في ترشيد الطاقة من خلال تقليل استخدام المياه بنسبة 36%، ويتم استخدام الطاقة الشمسية لتوليد قرابة 8% من إجمالي استهلاك المبنى، فضلاً عن توفير تكاليف استخدام الطاقة بما يوازي 26%، مما يجعله من المباني الخضراء الرائدة في الكويت. وبطبيعية الحال، فإن هذا الإنجاز وغيره من الإنجازات قد تم تحقيقه بفضل الأداء المتميز لرأس مالنا البشري الذي يستحق الإشادة والتقدير على الدوام”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

تسعة عشر + تسعة =