إيمان سلامة: رفضت أن أمر بمرحلة الانتشار ترى أن الدراما خارج رمضان هي الأفضل وتحضر لـ "الضاهر"

0 8

القاهرة ـ عبدالله حسين:

شاركت في العديد من الاعمال الدرامية الناجحة، مثل “لا أحد ينام في الاسكندرية”، “الفنار”، “نونة المأذونة”، و”يونس ولد فضة، كما شاركت في عدد من الافلام السينمائية مثل “احكي يا شهرزاد”، “الثلاثة يشتغلونها”، و”بعد الطوفان”، وشاركت في الفترة الاخيرة في عملين دراميين من نوعية الأعمال متعددة الاجزاء هما “سلسال الدم”، و”الأب الروحي”.
إنها النجمة الشابة ايمان سلامة التي التقينا بها لنتعرف على أسباب نجاح أدوارها، وهل ترى ان الدراما التي تعرض بعيدا عن شهر رمضان تحقق انتشارا اكبر؟ وايضا عن كواليس تصوير مسلسل الضاهر.
كيف ترين النجاح الذي حققه مسلسل “الأب الروحي” بعد عرض جزأيه الأول والثاني؟
بالفعل، المسلسل حقق نجاحا كبيرا، سواء على مستوى النقاد أو الجمهور، وتصلني تعليقات ايجابية سواء على دوري أو على المسلسل ككل، وأحداث المسلسل شكلت حالة من التوحد بين الجمهور وشخصيات العمل، وما يميزه هو أحداثه غير التقليدية وغير المصطنعة في الوقت ذاته، وفي رأيي أن الورق الجيد هو الضمان لنجاح أي عمل سواء سينمائي أو درامي، كما أن هناك جرعة كبيرة من مشاهد الأكشن الموظفة دراميا، والتي تم تصويرها بإتقان أقرب إلى الأعمال السينمائية الكبيرة، كما أن الأحداث متلاحقة دون ملل، فرغم أن المسلسل قد يصل إلى أكثر من 300 حلقة لم يعرض منها حتى الآن إلا حوالي مائة حلقة، إلا أنه ليس به أي تطويل، ومن ضمن أسباب نجاح العمل أن به نجوم من اعمار مختلفة سواء منهم محمود حميدة، سوسن بدر، لطفي لبيب، أحمد عبدالعزيز، أحمد فلوكس، وانجي أباظة وغيرهم، ووراء كل هذا مؤلف مبدع ومخرج متمكن من ادواته وشركة انتاج حريصة على تقديم فن محترم.
وكيف تفسرين نجاح “سلسال الدم” بأجزائه الخمسة رغم عرضه بعيدا عن رمضان؟
لانه ينتمي لنوعية دراما الصعيد وقضاياه ومشاكله بشكل صحيح، وأبدع المؤلف مجدي صابر في تقديم صورة صادقة عنه، كما أن وجود مخرج له خبرات كبيرة مثل مصطفى الشال ونجوم كبار مثل رياض الخولي، أحمد بدير، رانيا فريد شوقي، منه فضالي، راندا البحيري، وعلى رأسهم النجمة عبلة كامل.
وماذا عن مسلسل “الضاهر” هل انتهيت من تصويره؟
يتبقى لي حوالي عشرين في المئة من مشاهدي.
ومتي ستكملون تصوير بقية المشاهد؟
لا أدري، وأتمنى أن يحدث ذلك في أقرب وقت وتنتهي كل المشاكل المحيطة بالعمل.
حدثينا عن قصة العمل دورك به والممثلين المشاركين به؟
تدور أحداث المسلسل حول ضابط شرطة يعيش بمنطقة الضاهر، ويحظى بحب واحترام كل من في المنطقة بسبب أخلاقه الطيبة ومساعدته لكل من حوله، حتى يرتبط بعلاقة حب مع فتاة يهودية، وتحدث له العديد من المواقف والمشاكل بسبب قصة الحب هذه، وأنا أجسد دور فتاة مسيحية تقع في حب شخص مسلم، وتعاني بشكل كبير، خاصة أن قصة حبها لهذا المسلم تؤدي إلى حدوث مشاكل كبيرة لها، ويشارك في بطولة العمل محمد فؤاد، حسن يوسف، رغدة، فريال يوسف، فهمي الخولي، سميرة محسن، تامر عبدالمنعم، علاء مرسي، مادلين طبر، اميرة هاني وانجي شرف، وهو من تأليف تامر عبدالمنعم واخراج ياسر زايد.
كيف تختارين أدوارك؟
لا أهتم بمساحة الدور، لكن الأهم عندي هو قيمة الدور ومدى تأثيره في أحداث العمل، وأن يكون جديد بالنسبة لي ولم يسبق لي أن قدمت مثله من قبل، ولابد أن أقرأ السيناريو كله، لأن الورق المتميز هو الضمان لعمل متميز.
من الممكن أن ترفضي عملا به نجوم كبار لو لم يعجبك السيناريو؟
نعم لو لم يعجبني السيناريو أو وجدت أن دوري غير مؤثر أو سبق لي أن قدمت مثله من قبل، فالورق هو الأساس طبعا بجانب باقي عناصر العمل من نجوم ممثلين ومخرج وشركة انتاج.
هل لديك خطوط حمراء في مجال التمثيل؟
بالطبع، لن أشارك في أي عمل لمجرد المشاركة، وعندما بدأت مشواري في مجال التمثيل رفضت أن أمر بمرحلة الانتشار التي يمر بها البعض، لأنني لن أقدم ادوارا قد اندم عليها مستقبلا، فأنا مثلا في مجال السينما مشاركاتي قليلة رغم انه عرض علي العديد من الافلام السينمائية منذ دخولي مجال التمثيل، لكني أرفض المشاركة في أي عمل سطحي أو أؤدي دور لا يليق لمجرد المشاركة في فيلم سينمائي، لذا أنا حريصة للغاية على انتقاء أدواري خاصة في مجال السينما، لأنها التاريخ الحقيقي والأكبر للممثل، لذا أرفض أن أقدم ما قد أخجل منه في المستقبل، عندما أكون زوجة أو أم أو أصل إلى درجة النجومية.
من من الممثلين لم يسبق لك العمل معه وتتمنين الوقوف أمامه في مسلسل أو فيلم سينمائي؟
كثيرون، سواء من جيل الكبار أو الوسط وعلى رأسهم كريم عبدالعزيز، أحمد السقا، منه شلبي وهند صبري.
ما الذي تجهزين له حاليا غير “الأب الروحي”؟
معروض علي أكثر من سيناريو وما زلت في طور القراءة ولم أتخذ قراري النهائي حتى الآن بالموافقة آو الرفض.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.