إيمي سميرغانم: انفصلت عن زوجي فنياً للتجديد سعيدة بنجاح "سوبر ميرو" لأنه بالمذاق المصري

0 82

* أحرص على وجود والديَّ في أعمالي لأنهما الخير والبركة
* المسلسل يخاطب الجميع لكنه أقرب إلى قلوب الأطفال

القاهرة – محمد عبدالله:

اعتادت الظهور في السنوات الأخيرة مع زوجها الفنان حسن الرداد في أكثر من عمل درامي، لكنها فضلت هذا العام الانفصال عنه فنيا، حيث قدم هو مسلسل “الزوجة 18” بينما اختارت هي مسلسل “سوبر ميرو”، لتخاطب من خلاله الأطفال قبل الكبار.
عن كواليس المسلسل وأعمالها المقبلة، التقت “السياسة” الفنانة إيمي سمير غانم في هذا الحوار.

لماذا قبلت شخصية “سوبر ميرو” التي ظهرت بها هذا العام؟
تستهويني هذه الشخصيات لأنها تكون قريبة بشكل كبير من الأطفال، خصوصا أن “ميرو” تظهر في بداية أحداث المسلسل كعاملة في إحدى الصحف، ثم تتحول إلى بطلة خارقة بعد أن كان يسخر منها الجميع، دفعني أكثر لتقديمها أن أحدا لم يقدمها من قبل بالشكل الذي قدمته بها على الشاشة.
كيف تعاملت مع ردود الفعل؟
الحمد لله، حقق المسلسل نجاحا جيدا ومبهرا، خصوصا الأطفال الذين تفاعلوا مع شخصية البطلة الخارقة، صاحبة الشخصية الطيبة القريبة منهم، ذات المذاق الشعبي القريب من قلوب المشاهدين، اخترت شعرها الأزرق مع شقيقتي “دنيا”، وقد لا يعرف الكثيرون أن ابنة اختي دنيا، من خلال متابعتها للمسلسل منذ عرض “البرومو” تريد أن تطير مثل البطلة الخارقة، هذا في حد ذاته أقنعني أن الأطفال سيحبون المسلسل الأشبه بكارتون الثمانينات مع اختلاف التفاصيل.
هل كان هدف المسلسل جذب انتباه الأطفال؟
بل جذب جميع الفئات العمرية لمتابعة أحداثه، التركيز على الأطفال لأنهم يحبون الشخصيات الخارقة، مثل “سبايدر مان وباتمان” وغيرهما، لذلك فضلت أن اقدم لهم بشكل كوميدي شخصية “سوبر ميرو” لكن بمذاق مصري.
لماذا ذكرت أسماء الابطال الخارقين فى الثمانينات؟
لم أعلم اية تفاصيل عن هذه الشخصيات عندما أخبرني مؤلفو العمل عنها، كنت استمع لهم بشغف، لأن كل علاقتي بالكارتون كانت من خلال فطوطة، كعبول، باباي، لكي أتاقلم مع شخصية “سوبر ميرو” قررت مشاهدة هذه الأعمال لفهم النص الدرامي للعمل.
ما سبب تحول “سوبر ميرو” من شخصية عادية إلى بطلة خارقة؟
اعتدنا في الشخصيات الخارقة التي نشاهدها أن تكون شخصياتهم ضعيفة، بعد ذلك يتحولون إلى خارقين، مثل “سبايدر مان، وسوبر مان” وغيرهما، لذلك كانت “سوبر ميرو” مثلهما تماما ضعيفة والجميع يسخر منها ثم تحولت في النهاية إلى بطلة خارقة.
هل تعمدت ذكر عمرو دياب في أحد المشاهد؟
بالصدفة البحتة، بالطبع أقدره وأكن له كل الاحترام، جاء المشهد ارتجاليا من حمدي الميرغني أثناء التصوير ولم يكن مكتوبا في السيناريو عندما قمت بتمارين الحبل، قال عاش يا هضبة، فكان ردي، “عشان يعرف أنه مش لوحده”، كان الهدف من “الإفيه” الضحك، خصوصا اننا نحب الهضبة كثيرا.
هل وافق المخرج على الارتجال أثناء التصوير؟
المخرج يوافق في حالة واحدة، إذا كان “الإفيه” جيدا ويتفق مع السياق الدرامي، أما إذا كان غير مناسب يحذفه فورا، بشكل شخصي أحاول ابتكار عدد من “الإفيهات” خلال التصوير تتماشى مع المشهد.
هل واجهتك صعوبات أثناء التصوير؟
صعوبات كثيرة، لا سيما المشاهد الخاصة بالبطلة الخارقة، لأنها ترتدي بدلة ثقيلة طوال التصوير، كان الأمر مرهقا بالنسبة لي، كذلك كانت مشاهد الحركة الخاصة بالشخصية، لكن بعدما قرأت ردود فعل الجمهور زال كل التعب، خصوصا أن أحداث الحلقات الأخيرة تشهد المزيد من المفاجآت.
ما ردك على المقارنة بين مسلسك ومسلسلي “الرجل العناب” و”بنات سوبر مان”؟
أحداث المسلسل مختلفة تماما عن المسلسلين، وعما سبق تقديمه من قصص الشخصيات الخارقة، الجمهور تأكد من ذلك عندما شاهد الحلقات وما تحويه من أحداث.
ما سبب تعاونك باستمرار مع والديك؟
“هما الخير والبركة وشرف لنا تواجدهما في أعمال فنية لنا”، نتعمد أنا وأختي دنيا وجودهما في أية تجربة فنية، بالأخص والدي، أحرص أن يكون موجودا معي بأي شكل من الأشكال، هذا أقل ما يمكن تقديمه لهما، الحمد لله مشاركتهما معنا إضافة للعمل تحدث ردود فعل جيدة حول المسلسلات التي يشاركان فيها معنا.
ما سبب انفصالك الفني عن زوجك حسن الرداد؟
ليس انفصالا، كل منا عرض عليه سيناريو جيد فقرر تقديمه كنوع من التغيير والتجديد، كما أنه ليس مقررا أن نجتمع كل عام في عمل فني معا، إذا وجدنا السيناريو الجيد نعمل معاً.
هل طلبت رأيه في مسلسل “سوبر ميرو”؟
بالتأكيد، نتناقش بشكل دائم في الأعمال التي تعرض علينا، تشاورنا بخصوص مسلسلي ومسلسله “الزوجة الـ 18″، قررنا أن يقدم كل منا العمل الذي عرض عليه.
ما رأيك في المنافسة مع الأعمال الكوميدية الأخرى المعروضة؟
بطبعي أتمنى النجاح للجميع، لأن كل الممثلين بذلوا مجهودا كبيرا في الاعمال التي قدموها، لذلك أحب أن تنجح كل الأعمال وأن ينجح عملي ويتفاعل معه الجمهور.

You might also like