“إيه.إم.بست” تُثبت تصنيف “الخليج للتأمين” عند “A” مع نظرة مستقبلية مستقرة

0 14

أعلنت شركة مجموعة الخليج للتأمين عن قيام وكالة “إيه إم بست” لخدمات التصنيف الائتماني بثبيت التصنيف الخاص بالقوة المالية والتصنيف الخاص الائتماني المصدر للمجموعة على المستوى “A” ممتاز مع نظرة مستقبلية مُستقرة.
وبحسب بيان الشركة على موقع البورصة امس ترى وكالة “إيه إم بست” أن التصنيف الائتماني (A ممتاز) يُمنح للشركات التي لديها قدرة ممتازة على الوفاء بالتزاماتها السارية الخاصة بعمليات التأمين.
كما تُعبر النظرة المستقبلية المستقرة للتصنيف عن الاتجاه المُحتمل على المدى المتوسط الذي يتراوح ما بين 12 إلى 36 شهراً إشارة لاستقرار التصنيف الائتماني بهذه الفترة.ويعكس تثبيت التصنيف الائتماني للمجموعة المستوى القوي جداً للمركز المالي للمجموعة، فضلاً عن الأداء التشغيلي القوي وملف الأعمال المتوازن والأسلوب الملائم المُتبع لإدارة المخاطر الشاملة.
وقالت الوكالة في التقرير إن “الخليج للتأمين” حافظت على معدل كفاءة رأس المال المُتعلق بالمخاطر على مستوى “الأقوى” بالرغم من تأثره بعمليات الاستحواذ الأخيرة وزيادة مخاطر الاكتتاب بسبب بعض العقود الكبيرة بالكويت.
وأضافت الوكالة أن المجموعة لديها سجل حافل من النتائج القوية، فقد حققت “الخليج للتأمين” متوسط عائد قوي على حقوق المساهمين بنسبة 13% خلال الخمس أعوام السابقة (2013-2017)، ومتوسط ممتاز لمعدل الخسارة الإجمالي خلال الخمس أعوام السابقة بنسبة 90%.كانت أرباح المجموعة قد ارتفعت بالربع الأول من العام الجاري بنسبة 28.5% إلى 3.34 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 2.6 مليون دينار لنفس الربع من عام 2017.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.