“ابلكيشن” خاص ببطاقة الأولوية للمسنين كاظم مثَّل وزيرة الشؤون في «البرحي»

0 2

كتب – فارس العبدان:

أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية المساعد لقطاع التخطيط والتطوير الاداري حسن كاظم اطلاق “ابلكيشن” قريبا لتسهيل اصدار بطاقة الأولوية لفئة 65 سنة فما فوق، بحيث يتم ملء الطلب والبيانات عن طريق “الموبايل” فيجري تجهيز البطاقة فورا لاستلامها من مراكز التنمية أو المسنين القريبة من مناطقهم من دون أي عناء يذكر الى جانب تقديم أرقى الخدمات.
جاء ذلك خلال افتتاح مهرجان البرحي الكويتي الثاني في جمعية الزهراء التعاونية، الذي تنظمه جمعية أصدقاء النخلة الكويتية بحضور مدير عام الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الشيخ محمد اليوسف ورعاية وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح، ومشاركة رئيس جمعية أصدقاء النخلة د. عادل دشتي وابراهيم البغلي.
وقال كاظم ان المبنى الجديد لرعاية الاحداث تم تصميمه وفق ارقى المواصفات وما زالت المراسلات مع وزارة الأشغال بشأنه، وهناك اوراق نحتاح لاتمامها في البلدية، ونحن نتابع الامر وسيكون مبنى كبيرا ويقدم خدمات مميزة لهذه الفئة.
وفيما يتعلق بالمهرجان، قال نتشرف بتمثيل الوزيرة الصبيح في هذا المهرجان الذي يضم نخبة متميزة من المختصين في النخيل والبرحي والتمور، مبينا ان دور الوزارة يكمن في دعم جمعيات النفع العام والمجتمع المدني في الشراكة المجتمعية وهناك تواصل مع الجميع، لافتا الى ان الافتتاح كان راقيا والأسعار منافسة.
ومن جهته، قال رئيس مجلس الادارة مدير الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الشيخ محمد اليوسف انا من اشد الداعمين لهذه المهرجانات ومن المهتمين بالبرحي والتمور وندعم جمعية اصدقاء النخلة في اهدافهم.
وأضاف الشيخ محمد اليوسف ان دورنا في الهيئة الإشراف على الشركات، كما نعمل على مكافحة التصحر الى جانب العالم كله الذي يعد الدراسات كذلك لمكافحة سوسة النخلة ولدينا اصابات في الكويت في المنطقة الشمالية في العبدلي اكثر من اي منطقة.
بدوره، قال رئيس جمعية أصدقاء النخلة د. عادل دشتي ان الهدف من المهرجان إيجاد منافذ تسويقية للمنتج المحلي من النخيل والتمور.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.