اتحاد البترول: تطبيق البديل الستراتيجي على القطاع النفطي مشروع أزمة جديدة

0 69

كتب – فارس العبدان:

أكد رئيس اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات محمد الهاجري رفض الاتحاد القاطع أي توجه حكومي نيابي لاقرار البديل الستراتيجي وتطبيقه على عمال القطاع النفطي، مشددا على ان مجرد التفكير في ذلك سيتحول الى مشروع أزمة جديدة نحذر من تداعياتها الخطيرة.
وقال الهاجري في تصريح صحافي أمس، ان “اي توجه للعبث بقوانين القطاع النفطي أو محاولة ضم القطاع الى البديل الستراتيجي ستواجه بكل قوة ورفض قاطع من جموع العمال”، مبينا ان “طبيعة العمل في الحفر والتنقيب والانتاج من آبار النفط وسط الصحراء والعمل في المصافي والموانئ والتصدير وغيرها من جهود ضخمة يبذلها عمال القطاع النفطي على مدار الساعة للحفاظ على اهم مصادر دخلنا القومي لا يمكن ان تطبق عليها قانون عام بحجة التساوي في سلم الرواتب والدرجات والترقيات”.
ولفت الى ان القطاع النفطي في دول العالم أجمع تحكمه قوانين خاصة تتوافق مع طبيعة عمله التي تتواصل على مدار 24 ساعة، مكررا تحذيره للحكومة من غضب عمّال القطاع النفطي الذي لا يمكن الاستهانة به، وداعيا الى عدم جر البلاد إلى التأزيم الذي سنتصدى له.
وأكد الهاجري ان اتحاد البترول ونقاباته يدعمان اي مطالبات مالية للعاملين في القطاع الحكومي، ويوفران جميع الإمكانيات لهم من دون العبث بسلم الدرجات والأجور بالقطاع النفطي.

You might also like