اتحاد “البترول” يطالب بإجراءات جادة لتكويت القطاع النفطي

0 3

دعا رئيس اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات محمد الهاجري وزير النفط ورئيس مؤسسة البترول الى اتخاذ قرارات واجراءات جادة لتكويت القطاع النفطي، تشمل الإفصاح عن الوظائف الشاغرة في جميع القطاعات النفطية بالبلاد ووضع الخطط قصيرة وطويلة الأمد لتعيين الشباب الكويتي وفتح أبواب التوظيف أمام العمالة الوطنية في كل التخصصات الشاغرة.
وأكد الهاجري في تصريح صحافي أمس، ان اتحاد البترول لن يتوانى عن الدفاع عن حقوق ومكتسبات العاملين بالقطاع النفطي الى جانب تبنيه مشروع تكويت القطاع للمساهمة في حل أزمة البطالة بين الشباب الكويتي، معلنا في الوقت ذاته ان الاتحاد سيشكل لجنة لحصر الشواغر في القطاع وإعلانها امام الرأي العام وفق القواعد والاجراءات القانونية المتبعة.
وقال: ان القطاع النفطي بما يضم من شركات عملاقة ومشاريع ضخمة كمشروع الوقود البيئي المزمع تشغيله قريباً يستوجب معها وضع ستراتيجية وطنية لخلق فرص عمل والمساهمة في حل أزمة البطالة عبر التوظيف في مختلف مجالات العمل سواء الهندسية أو الفنية أو الإدارية أو وطائف الأمن والسلامة والإطفاء وغيرها من آلاف الفرص التي يجب الإفصاح عنها قريباً.
وطالب بضرورة اشراك المقاولين في هذه الخطط وتوفير فرص وظيفية حقيقية للعمالة الوطنية وليس الأجنبية التي يعتمد عليها المقاولون بشكل رئيس لانخفاض تكلفتها ولكنها عمالة غير كفؤة وغير مدربة ولا تتمتع بما تحظى به العمالة الوطنية من إمكانيات هائلة لتشغيل المنشآت النفطية والمحافظة على اقتصادنا الوطني.
واكد ان اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات لن يهدأ حتى يتم تكويت القطاع النفطي كاملا والاعتماد على شباب الكويت في مختلف مواقع العمل وخصوصا المصافي النفطية، ووصولاً الى أعمال المقاولات.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.