اتحاد “التعاونيات”: لن نسمح برفع الأسعار وتكويت العمل في الجمعيات قريباً الهضيبان تفقد الأسواق المركزية في الفروانية

0 8

ضوابط لزيادة الأسعار من خلال لجنة مختصة وحريصون على عدم المساس بجيب المستهلكين

أكد رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية خالد الهضيبان أن الاتحاد لن يسمح إطلاقا بزيادة سعر أي سلعة من قبل الشركات، لافتا إلى أنه يقوم بجولات تفقدية وتفتيشية على الجمعيات التعاونية للاطلاع على الاسعار وواقع العروض خلال شهر رمضان المبارك ومتابعة توافر السلع والاصناف المختلفة.
وأكد الهضيبان خلال جولة تفقدية لجمعيات الفروانية والعارضية وصباح الناصر انه تفقد في وقت سابق جمعيات محافظة الاحمدي ولم يرصد مخالفة تتعلق بضبط الاسعار، أو أي تجاوزات، مشيرا إلى أن لدى الاتحاد فريقا متخصصا للقيام بالجولات في الجمعيات لمتابعة أي ارتفاع الاسعار وضبطها ضمن آلية رقابية ولجنة مختصة للرقابة ومفتشين من اصحاب الخبرة والاختصاص يقومون بهذه المهام على اكمل وجه.
وردا على سؤال حول امكانية زيادة الاسعار بعد العيد، اكد الهضيبان ان الاتحاد حريص على عدم السماح بأي زيادة تمس جيب المستهلكين من قبل الشركات، مضيفا: “سيكون هناك ضوابط لزيادة السعر من خلال لجنة مختصة بهذا الشأن، ونحن حاليا في طور اتفاقية تكويت بعض الجمعيات التعاونية قريبا”.
من جهته أكد أمين صندوق الاتحاد احمد المطيري، إننا قمنا بجولة تفقدية لضبط جودة الاسعار والعروض في جمعيات الفحيحيل والمنقف والفنطاس وقد زرنا جمعية الفروانية وتابعنا الاسعار المنافسة والعروض الرمضانية، مشيرا إلى ان الامور جميعها طيبة وهناك التزام بالاسعار.
بدوره، قال رئيس جمعية الفروانية التعاونية مشعل المناور نأمل من رئيس واعضاء الاتحاد الذين قاموا بزيارة تفقدية إلى جمعية الفروانية التواصل مع الجهات المعنية للحصول على تخفيضات اكبر للاسعار في هذا الشهر الكريم، مشيرا إلى ان جمعية الفروانية ملتزمة بالتعاميم الصادرة عن الاتحاد وجميع القرارات الوزارية. وصف رئيس جمعية العارضية خلف المطيري جولة الاتحاد بالجيدة والمميزة، معربا عن تمنياته لتطوير الاتحاد والجمعيات لخدمة المساهمين والمستهلكين.
من جانبه، قال رئيس اللجنة الادارية والمالية في جمعية الفروانية التعاونية نايف المعصب لا عروض وهمية، بل حقيقية واكثر الشركات ملتزمة، مشيرا إلى ان جمعية الفروانية وزعت سلة رمضانية بسعر 8 دنانير جرى يتوافر بها جميع السلع الرمضانية بـ 25 دينارا.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.