اتحاد الجمعيات يرفض زيادة أسعار السلع مخالفات بـ105 آلاف بجمعية في الأحمدي

0

كتب ـ فارس العبدان:
فيما جدد اتحاد الجمعيات التعاونية التأكيد على عدم السماح مطلقا بزيادة سعر أي سلعة من قبل الشركات، كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية المساعد لقطاع التعاون عبد العزيز شعيب عن رصد تلاعب ومخالفات مالية وإدارية جسيمة في إحدى الجمعيات التعاونية بمحافظة الاحمدي تصل قيمتها الى 105 آلاف دينار.
في هذا السياق، أكد رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية خالد الهضيبان
متابعة الأسعار عبر جولات تفقدية وتفتيشية على الجمعيات التعاونية للوقوف على حقيقة العروض خلال شهر رمضان المبارك ومتابعة توافر السلع والأصناف المختلفة.
وقال ان “الاتحاد حريص على عدم السماح بأي زيادة تمس جيب المستهلكين من قبل الشركات وسيكون هناك ضوابط لزيادة السعر من خلال لجنة مختصة بهذا الشأن”، لافتاً إلى وجود فريق وآلية رقابية ولجنة مختصة للرقابة ومفتشين من أصحاب الخبرة والاختصاص يقومون بهذه المهام على أكمل وجه.
في موازاة ذلك، ذكر وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية المساعد لقطاع التعاون عبد العزيز شعيب عن إدخال شركة وسيطة وعاملين في إحدى الجمعيات التعاونية بالأحمدي لبضائع بأكثر من 100 ألف دينار بشكل غير قانوني لبيعها نقداً، مشيراً إلى إدخال الشركة المذكورة أخيراً لبضائع بفواتير قيمتها 35 ألف دينار في حساب الجمعية لكنها لم توردها للمخزن الرئيسي، حيث ضبط منها ما قيمته نحو 20 ألفاً وضعتها في مخزن مهجورلبيعها نقداً.
وأضاف أن “الشركة التي تتعامل مع الجمعية ترتكب المخالفات بالتواطؤ مع بعض العاملين في الجمعية بينهم مدير السوق المركزي المعين قبل يومين فقط بدلا من المدير السابق المشهود له بالكفاءة والنزاهة حتى لا يكشف التلاعب والمخالفات التي من بينها إدخال بضاعة بشكل غير قانوني للجمعية”.
وأوضح أنه “تم تسجيل بلاغ لإثبات حالة في المخفر والتحفظ على المتورطين للتحقيق معهم تمهيداً لإحالتهم الى النيابة العامة، ثم إحالتهم الى المحكمة”، لافتاً إلى أنه جرى التواصل بين مسؤولي الوزارة وإدارة الجمعية لعمل جرد مبدئي لمعرفة أسباب ذلك فضلا عن أن هناك معلومات بوجود فواتير بقيمة 70 الف دينار دخلت الجمعية بنفس الطريقة وجار التحقق منها.
وكشف شعيب أن أول إجراء اتخذته الوزارة هو إعادة تعيين الموظفين الذين تم إنهاء خدماتهم الأيام الماضية وعددهم 20 موظفاً والتحفظ على من تسبب بالإجراءات تمهيداً لعرضهم على النيابة العامة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

10 − 7 =