«اتحاد الصناعات» يعلن أسماء الفائزين في مسابقة جسور

أعلن اتحاد الصناعات الكويتية عن الفائزين الأول والثاني في مسابقة « جسور» الفنية والتي أقيمت على هامش معرض اتحاد الصناعات الكويتية الرابع بهدف ابراز مواهب الاطفال المبدعين في مجال الرسم للتعبير عن الصناعة ومفاهيمها القديمة والحالية والمستقبلية.
وفاز مشاري الدويسان بالمركز الاول ممثلاً عن مدرسة البكالوريا الامريكية والفائز الثاني حسن يحيى من المدرسة البريطانية في الكويت. وقالت مدير عام اتحاد الصناعات الكويتية هدى البقشي أن المسابقة نظمها الاتحاد بالتعاون مع مركز الفن وفريق جداريات بالاضافة الى مشاركات فردية وأخرى جماعية منعدة مدارس مثل ( مدرسة الشامية مشتركة بنات – مدرسة الامة الابتدائية والمدرسة البريطانية في الكويت ).
و قالت أن المسابقة تضمنت ورش عمل مجانية قدمها مختصون في مجال الرسم حيث تم اختيار افضل لوحات تعبيرية عن الصناعة .
ومن جانبه، ثمن مدير الشؤون الإعلامية والإدارية في المدرسة البريطانية كفاح المطوع جهود الاتحاد في احتضان شريحة الطلبة والطالبات ونشر الوعي الصناعي فيما بينهم املاً بأن يستمر التعاون من خلال أنشطة وبرامج جديدة تصب في مصلحة الطلبة الموهوبين واحتضان المميزين منهم .
وأوضح أن مسابقة «جسور» كانت تجربة مفيدة في اكتشاف مواهب الطلبة في التعبير عن القطاع الصناعي والذي يعد الاهم من بين القطاعات الاقتصادية نظراً لأهميته في تنويع مصادر دخل الدولة.
ومن جهتها ، قالت مؤسسة مركز الفن فرح البابطين أن « إيمانا منا بأهمية توظيف الفن لجذب انتباه شبابنا وصغارنا للصناعة الكويتية قررنا خوض هذه التجربة المميزة مع اتحاد الصناعات الكويتية وفريق جداريات».
وبينت أن الهدف من هذا التعاون يتمثل في تسليط الضوء على الصناعة الكويتية عن طريق الفن وذلك باشراف المركز على مسابقة «جسور» الفنية و التي تتيح للمتسابقين التعبير عن رأيهم بالصناعة الكويتية وما تمثله لهم فنياً.