اتحاد اللاعبين المحترفين يتحرك لإنقاذ حلم جيريرو

0 27

قال اتحاد اللاعبين المحترفين، اول من امس، إنه أرسل خطابًا للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» يطالب فيه بالسماح لباولو جيريرو، الموقوف حاليًا بالمشاركة في مونديال روسيا. وأضاف اتحاد اللاعبين المحترفين، عبر حسابه على «تويتر» إنه «يأمل في حدوث انفراجة في الأزمة خلال ما بين 24 إلى 48 ساعة المقبلة».
كان اللاعب، أنهى إيقافًا لمدة 6 أشهر عقب ثبوت تعاطيه للكوكايين، من خلال احتسائه لكوب من الشاي، عندما أعلنت المحكمة الرياضية الدولية زيادة مدة الإيقاف إلى 14 شهرًا يوم الإثنين الماضي. وزادت مدة الإيقاف عقب تأييد المحكمة طعنًا تقدمت به الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات ما يعني أن اللاعب، 34 عامًا، سيغيب عن كأس العالم الشهر المقبل في روسيا بعد تأهل بيرو للبطولة لأول مرة منذ 36 عامًا. ورفعت المحكمة، مدة الإيقاف رغم إقرارها بأنَّ الهداف التاريخي لبيرو، لم يكن ينوي زيادة معدلات أدائه وأنه لا يدرك تأثير تناول هذه المادة. وانتقد اتحاد اللاعبين المحترفين العقوبة باعتبارها غير ملائمة، وأضاف ان الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات فرضت لوائحها دون التشاور مع اللاعبين بشكل صحيح.
ويشتهر الشاي الذي يوضع فيه أوراق الكوكايين في دول أمريكا الجنوبية حيث يستخدم لعلاج الأمراض التي يعاني منها المرء جراء البقاء في الأماكن المرتفعة عن سطح البحر.

You might also like