في عمليات تفتيش ضمن محافظة مبارك الكبير فقط

اتلاف 668 طناً من المواد الغذائية الفاسدة خلال نوفمبر في عمليات تفتيش ضمن محافظة مبارك الكبير فقط

ازالة 7 مخيمات في بر الصليبية و4125 إعلاناً وتحرير 64 مخالفة

أعلنت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت عن تحقيق فريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة مبارك الكبير العديد من الانجازات خلال شهر نوفمبر الماضي، لافتة إلى أنها شملت مصادر إتلاف 668 طناً من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي وتحرير 64 محضر مخالفة بالاضافة إلى إزالة 4125 إعلانا.
وبين رئيس فريق الطوارئ ناصر الهاجري في بيان صحافي للبلدية أمس بأن المخالفات الممررة مخالفات بناء , ونظافة لقانون 9/87، 6 و مخالفات تشغيل عامل أو العمل قبل الحصول على شهادة صحية وإقامة إعلان من دون ترخيص بالاضافة إلى تداول مواد غذائية تالفة وضارة بصحة الإنسان منتهية الصلاحية.
وأشار إلى تحرير انذارات سلامة ونظافة بالاضافة إلى إغلاق محل إدارياً فضلا عن تحرير11 تعهد أغذية وسحب عينات غذائية وفحصها, لافتا إلى أن عدد الشكاوى المتلقاة على الخط الساخــن بلغ 47 شكوى.
من جهة أخرى نفذت لجنة دراسة المواقع المخصصة بصفة موقتة لموسم التخييم الربيعي 2017/2018 حملة على المخيمات المخالفة بمنطقة بر الصليبية وذلك تزامناً مع الحملة التي أطلقتها البلدية تحت شعار”البر_مسؤوليتك” .
وبينت إدارة العلاقات العامة بالبلدية في بيان صحافي أمس بان الحملة التي نفذها فريق طوارئ الفروانية بالتعاون مع إدارة النظافة العامة واشغالات الطرق بمشاركة العديد من الآليات أسفرت عن إزالة 7 مخيمات مخالفة تمت إقامتها خارج المواقع التي حددتها البلدية للتخييم ببر منطقة الصليبية، مؤكدة أن الحملات مستمرة لإزالة كل المخيمات المخالفة للوائح وأنظمة البلدية.
ودعت المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بالمواقع والشروط والضوابط التي حددتها البلدية للتخييم بالموسم الربيعي 2017/2018, لاسيما ترخيص مخيماتهم وعدم إقامة سواتر ترابية أو أروفه أو تبليط أو تجريف التربة حفاظاً على الحياة الفطرية ، مناشدة إياهم في حال وجود اي استفسار او شكوى التواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي للبلدية أو الاتصال على الخط الساخن 139.
وشارك في الحملة مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بالفروانية سعد الخرينج ورئيس فريق الطوارئ بالفروانية أحمد الشريك] ورئيس نوبة سعدون زيد والمفتشون علي القلاف وفيصل الناصر وصالح الرشيدي.