اتهام رانيا يوسف بـ “الفعل الفاضح” في “القاهرة السينمائي” احتفلت بتصدرها "الترند" رغم الهجوم عليها وتقديم بلاغات ضدها

0 71

شاركت الفنانة المصرية رانيا يوسف جمهورها ومتابعيها بموقع “انستاغرام”، مجموعة كبيرة من صور إطلاتها مثيرة للجدل في ختام مهرجان “القاهرة السينمائي الدولي” بدورته الأربعين.
ونشرت رانيا مجموعة صور وروابط الأخبار التي تداولتها بعض الصحف وغيرها من صفحات مصوري المشاهير، وأخيرا لقطة مصورة “سكرين شوت” تكشف تصدرها الأكثر قراءة و”ترند تويتر” في مصر.
وكانت يوسف واجهت انتقادا عنيفا بسبب ظهورها الأخير بالحفل الختامي للدورة الأربعين من مهرجان القاهرة، حيث لفتت الأنظار بإطلالة جريئة للغاية، وظهرت من خلالها بفستان أسود شفاف في أماكن حساسة من جسدها.
وخلال دقائق قليلة، عقب نشرها ومصوري المهرجان لصورتها، أثارت رانيا جدلا كبيرا بمواقع التواصل، ووصفها الكثيرون بأنها إطلالة “غير مناسبة وتقليد صارخ وأعمى لنجوم هوليوود”. وعلى وقع الجدل الذي أثارته جرأة الممثلة المصرية تقدم عدد من المحامين ببلاغ ضدها للنائب العام، واتهموها بعدة تهم أبرزها “الفعل العلني الفاضح والتحريض على الفسق والفجور وإغراء القصر ونشر الرذيلة التي تخالف الأعراف والتقاليد السائدة في المجتمع”.
ودخل البرلمان المصري على الخط، حيث قال النائب سعيد حساسين، إنه سيتقدم بطلب إحاطة لرئيس مجلس النواب لاستدعاء وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم بسبب فستان الممثلة.
ودعا المحامي نبيه الوحش، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “انفراد” الذي يقدمه حساسين، نقابة المهن التمثيلية إلى وقف رانيا يوسف عن العمل ثلاثة أشهر على الأقل، عقاباً على جرأتها المتعمدة.
وأضاف الوحش: “سقطة من نقابة المهن التمثيلية ومفيش حاجة اسمها إصدار بيان إدانة، ويجب استدعاؤها للتحقيق، هذه امرأة تنشر الفسق والفجور أمام الميديا”، قائلا: “هقدم بلاغا للنائب العام ضد رانيا يوسف”.
ومن جهتها انتقدت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكي، إطلالات بعض الفنانات. وقالت النقابة في بيان: “عبر الكثير من المهتمين بالشأن الثقافي والفني عن انزعاجهم الشديد لما لاحظوه أثناء حفلي افتتاح وختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي نعتبره جميعا من أهم الفعاليات الدولية أمام العالم في مواجهة ثقافة التطرف والإرهاب، غير أن المظهر الذي بدت عليه بعض ضيفات المهرجان لا يتوافق مع تقاليد المجتمع وقيمه، الأمر الذي أساء لدور المهرجان والنقابة”.
وأضافت النقابة: “ورغم إيماننا بحرية الفنان الشخصية إيمانا مطلقا، فإننا نهيب بالفنانين ادراك مسؤوليتهم العامة تجاه جماهير تقدر فنهم، ولذلك ستقوم النقابة بالتحقيق مع من تراه تجاوز في حق المجتمع، وسيلقى الجزاء المناسب، حتى تضمن عدم تكرار ذلك بالتنسيق مع الإدارة العليا للمهرجانات”.

You might also like