اجتماع هيئة متابعة تنفيذ قرارات قمة الظهران

0 4

القاهرة- وكالات: عقدت هيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات التابعة للقمة العربية اجتماعا أمس على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة مندوب السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أسامة نقلي، وذلك لمتابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الأخيرة في الظهران بالسعودية وإعداد تقرير شامل في هذا الشأن لرفعه إلى وزراء الخارجية العرب غدا.
شارك في الاجتماع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، وتضم الهيئة في عضويتها كلا من الأردن والسعودية وتونس وجيبوتي والسودان والأمانة العامة لجامعة الدول العربية.
في غضون ذلك، بدأت أمس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية أعمال الدورة العادية 150 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، وذلك برئاسة السودان خلفا للسعودية.
ويناقش الاجتماع عددا من البنود وعلى رأسها تطورات القضية الفلسطينية وخصوصا الأزمة التي تتعرض لها «الأونروا»، والأوضاع في سورية وليبيا والتطورات في اليمن في ضوء نتائج اجتماع المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث مع الأطراف اليمنية في جنيف.
ويبحث الاجتماع التحضير بشأن المشاركة العربية في اجتماعات الأمم المتحدة ووضع آلية التنسيق والتحرك العربي مع عدد من الأطراف الدولية وذلك قبيل المشاركة العربية في الاجتماعات المقررة الشهر الجاري.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.