اجتماع وزاري عربي طارئ في 28 مايو

القاهرة – كونا: دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي أمس، إلى عقد اجتماع غير عادي على مستوى وزراء الخارجية في 28 مايو الجاري، لبحث مستجدات القضية الفلسطينية والتطورات على الساحة الليبية والتحضير لقمة نواكشوط.
وقال نائب الأمين العام للجامعة أحمد بن حلي: إن الاجتماع يأتي في ضوء مشاورات أجراها العربي مع وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة، الذي تترأس بلاده الدورة الحالية لمجلس الجامعة.
وأشار إلى مشاركة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في الاجتماع المرتقب لتحديد الموقف العربي الذي سيتم طرحه أمام مؤتمر باريس، مضيفاً إن الاجتماع سيكون مكرساً لبحث القضية الفلسطينية وسبل إنفاذ حل الدولتين والخروج من حالة الجمود الراهنة التي تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي.
وأوضح أن الموضوع الثاني المطروح على الاجتماع يتعلق بالنظر في التطورات التي تشهدها ليبيا والدور العربي فيها، خصوصاً بعد الاتفاق السياسي الذي تم التوصل إليه في مدينة الصخيرات المغربية وتشكيل المجلس الرئاسي الليبي وحكومة الوفاق الوطني.
كما سيبحث وزراء الخارجية العرب بنداً ثالثاً يتعلق بتحضير جدول أعمال القمة العربية المقبلة، التي تستضيفها موريتانيا، حيث تجري الاستعدادات على قدم وساق للتحضير للقمة.