اجعلا عيد زواجكما كرنفالاً

ترجمة – أحمد عبدالعزيز:

سواء مضى على زواجك عام واحد او عشرة او خمسون فيجب ان يكون عيد زواجك يوماً مميزاً له خصوصية كل عام, فهو وقت لتتذكر انت وزوجتك الوعود التي قطعها كل منكما على نفسه وان تستمعا فيه بشراكة العمر ولا تجعل هذا اليوم مجرد عشاء او مشاهدة فيلم جديد هذه بعض الافكار التي تجعل عيد زواجك ذكرى لا تنسى.

اللقاء الاول.. »كلاكيت ثاني مرة«

كيف التقيت بزوجتك? وماذا فعلتما? عد بالماضي الى الوراء وتذكر الزمان والمكان حتى تستعيدا معا اللقاء الرومانسي ومشاعر القلب الذي كان يدق بشدة عندما التقيتما في ظل اشجار وزهور تغني اغنية الحب وطيور تغرد بمشاعر كلها رقة وعذوبة ذلك المكان المميز هو المقر المثالي لحفل الزواج.

تجديد العهود

ليكن عيد الزواج شيء آخر غير الاحتفال والمرح مع الاصدقاء وافراد العائلة والضيوف وان يتحول الى لقاء فردي بينك وبين شريكة حياتك لتتأملا رحلتكما الزوجية والعهود التي قطعها كل منكما على نفسه بالاخلاص والمودة والحب الذي لا حدود له, وحاولا تذكر العبارات التي قالها كل منكما للاخر, وكرراها مرة اخرى على سبيل التجديد والتذكر كلمة كلمة وتأملا السنوات التي مضت على زواجكما, ولا مانع من ابداء بعض العتاب على التقصير في بعض هذه الوعود, مع تجديد التعهد بالاخلاص في تنفيذ وعود ستجعل من الزواج فرصة لتجديد شباب الحب والمودة بينكما وتقوية العلاقة الزوجية على اساس الحب والاحترام.

شهر عسل.. جديد

وفق ظروفكما المالية والاجتماعية ومشاغل حياة كل منكما العملية والمهنية يمكن ان تقوما برحلة شهر عسل جديدة تمتلئ بالذكريات الرومانسية ويتجدد فيها الحب والعاطفة التي ستجعل تجربة الزواج بعيدة عن الملل والرتابة وتزيد من عمق العاطفة بينكما.

كسر الروتين والقواعد

يمكن ان يكون الاحتفال بعيد الزواج بعيداً عن الروتين والحفلات الرتيبة واذا فكرنا خارج الصندوق ربما نهتدي لفكرة مبتكرة او لطريقة غير متكررة وقد تكون مغامرة وسط الجبال او رحلة صيد.. الخ, المهم ان يصبح عيد الزواج عيداً جديداً بحق وذكرى تأبى الاندثار.