اختناقُ ثلاثة أشخاص في اليرموك واحتراق صهريج بنزين على “السادس”

0

كتب ـ مشعل السنعوسي:

أخمد رجال الإطفاء حريقاً اندلع في منزل في منطقة اليرموك اسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص بينهم سيدتان باختناق وتم نقلهم من قبل رجال الطوارئ الطبية لتلقي العلاج، وهم في حالة مستقرة.
وفور ورود بلاغ إلى غرفة العمليات بوزارة الداخلية توجهت فرق الإطفاء من مركزي الفروانية بقيادة رئيس النوبة الرائد عبدالوهاب الصراف والشويخ الصناعي بقيادة رئيس نوبة بالإنابة الرائد محمد العبيدلي . وعند وصول فرق الإطفاء إلى المنزل المكون من ثلاثة طوابق تم فصل التيار الكهربائي وتشكيل فرقتين واحدة لمكافحة النيران والآخرى لإنقاذ السكان حيث تبين أن الحريق نشب في صالة بالطابق الأرضي وأتى الحريق على جزء كبير من الطابق نفسه، وتمكنت فرق الإطفاء من السيطرة على الحريق وإخماد النيران.
وذكرت ادارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للإطفاء أن فريقاً من مراقبة تحقيق حوادث الحريق حضر إلى الموقع وعاين آثار الحريق للبحث في أسباب وملابساته.
على جانب اخر انقلب صهريج نقل وقود “بنزين” على الوصلة المؤدية بين طريق المطار والدائري السادس مقابل مجمع “360” ،
مما أدى إلى اندلاع حريق في الصهريج وتطلب الأمر تدخل أربعة فرق للإطفاء هرعت من مراكز الفروانية وصبحان ومبارك الكبير والاسناد بقيادة نائب المدير العام لشؤون قطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص وبمتابعة مدير عام الإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد.
وأنقذت العناية الإلهية قائد الصهريج حيث أصيب بإصابات متفرقة نقل على اثرها للعلاج في المستشفى عن طريق فنيي الطوارئ الطبية ، كما حالت سرعة وصول رجال الاطفاء وحرفيتهم في التعامل مع الحادث من انتشار الوقود الذي انسكب على الطريق وتسرب جزء منه لمناهيل الصرف الصحي الخاصة بمياه الأمطار.
وتناشد ادارة العلاقات العامة والإعلام بالادارة العامة للإطفاء شركات نقل الوقود الى إلزام قائدي الصهاريج التابعين لهم بالالتزام بالقيادة بسرعات آمنة وقت نقل الحمولة لعدم التعرض إلى حوادث مشابهة.
وحضر إلى موقع الحادث مدير إطفاء محافظة الفروانية المقدم أحمد الرشيدي ومدير إدارة العمليات المركزية بالإنابة المقدم سعد الأنصاري ورؤساء المراكز المشاركة في الحادث، كما تواجد في الموقع لتنظيم حركة المرور رجال الأمن بحضور الطوارئ الطبية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

10 + عشرين =