اختناق 46 طالبة بمدرسة في الأحمدي بتسرب غاز التكييف الإدارة طبقت إجراءات التدخل السريع واخلتهن إلى الساحة

0

كتب ـ مشعل السنعوسي ومروة البحراوي
ورنا سالم:

أكدت مصادر مطلعة في إدراة الطوارئ الطبية أن غرفة العمليات تعاملت مع 46 حالة اختناق بين طالبات مدرسة خاصة في منطقة الأحمدي نتيجة لتسرب غاز التكييف، حيث تم علاجهن في موقع الحادث، وجميعهن
حالتهن الصحية جيدة باستثناء حالتين فقط تم نقلهما إلى مستشفى العدان لاستكمال العلاج في قسم الطوارئ الطبية وحالتهما الصحية بشكل عام مستقرة.
وكانت الإدارة العامة للاطفاء أعلنت أمس عن تعرض 22 طالبة للاختناق بعد تسرب غاز وحدة تكييف احد الفصول بمدرسة خاصة في محافظة الأحمدي وتم اسعاف بعض الحالات في نفس الموقع من قبل رجال الطوارىء الطبية.
وأشارت الإدارة وقوع حادث
تسرب غاز ناتج عن وحدة التكييف في فصل باحدى مدارس محافظة الأحمدي نتج عنه تعرض الطالبات لاختناق بسيط وجرى علاجهن في المدرسة من قبل الطوارئ الطبية ماعدا حالة واحدة نقلت الى المستشفى.
وقالت ادارة العلاقات العامة والاعلام في (الاطفاء) في بيان صحافي: إن مركز عمليات الإطفاء تلقى بلاغا عن تعرض بعض الطالبات للاختناق حيث تم توجيه فرق الإطفاء من مراكز الفحيحيل ومبارك الكبير للمواد الخطرة.
   واضاف البيان أنه بعد وصول فرق الإطفاء للموقع قامت بعملية الإخلاء الإحترازي الى نقطة التجمع الآمنة في ساحة المدرسة مع اجراء فرقة مركز مبارك الكبير للمواد الخطرة مسح ميداني بواسطة أجهزة قراءة الغازات.
   وأوضح أنه تبين خلو المكان من أي غازات غير المعدلات الطبيعية ماعدا تسرب لغاز التكييف كان من احدى الوحدات في فصل دراسي واحد تمت السيطرة عليه وانهاء الحادث وانه لا يوجد اي خطورة على الطالبات أو الهيئة التدريسية.
من جانبها أكدت مراقب المدارس
العربية بالتعليم الخاص نجاة الرويشد أن المدرسة طبقت اجراءات التدخل السريع واخلت الطالبات الى الساحة إلى حين وصول فرق الاطفاء التي توصلت إلى جهاز التكييف مصدر التسريب وتم اغلاقه.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

20 + 14 =