ارتفاع حقوق ملكية مساهمي “صكوك”

0 93

توقعت شركة صكوك القابضة ارتفاع حقوق الملكية لمساهميها بمبلغ 0.36 مليون دينار خلال الربع الرابع من العام الحالي، بعد تخفيض القيمة الإيجارية لمشروع تابع لمنشآت للمشاريع العقارية.
وحسب بيان لصكوك في بيان للبورصة فإن ذلك الأمر مبدئي ومرهون باعتماده من قبل مراقبي حسابات الشركة.
وكانت منشآت – تابعة لصكوك بـ27.67 بالمائة – أعلنت أمس الاول تلقي شركتها المملوكة بالكامل منشآت للمشاريع والمقاولات إفادة من الجهة الإدارة المُختصة بالمملكة، بتخفيض القيمة الإيجارية السنوية المُستحقة على أحد مشاريع الشركة هناك (مشروع برج القبلة) بنسبة 25 بالمائة.
وأوضحت “منشآت”، أن التخفيض في القيمة الإيجارية يُعادل 4 ملايين ريال سعودي، ولمدة 5 سنوات تبدأ من هذا العام، وبذلك يصبح إجمالي قيمة التخفيض 20 مليون ريال بما يُعادل 1.6 مليون دينار .
وتوقعت “منشآت” أن يترتب على تخفيض الإيجارية على شركتها المملوكة لها في السعودية ارتفاع حقوق الملكية لمساهمي “منشآت” بمبلغ قدره 1.3 مليون دينار خلال الربع الرابع من عام 2019، موضحة بأن هذا الأمر مبدئي ومرهون باعتماده من قبل مراقبي حسابات الشركة.
يُذكر أن “منشآت” تحولت للربحية في الربع الثاني من العام الجاري بقيمة 145 ألف دينار مقارنة بــخسائر الفترة المماثلة من العام الماضي بقيمة 399 ألف دينار.
كما شهدت صكوك تحولاً إيجابياً في الربع الثاني من العام الجاري، مسجلاً أرباحاً بقيمة 39.99 ألف دينار، مقابل 372 ألف دينار خسائر الفترة المناظرة من 2018.

You might also like