طرق طبيعية لتخفيض ضغط الدم

0 433

ارتفاع ضغط الدم مشكلة صحية تؤثر على ملايين الناس في جميع أنحاء العالم، وبالنسبة لأولئك الذين لديهم ارتفاع في ضغط الدم، يمكنهم تناول الدواء لبقية حياتهم وقد يشكل ذلك فكرة مرعبة، لكن لحسن الحظ، هناك أربع خطوات يمكنك اتخاذها فتساعدك على تقليل ضغط الدم بشكل طبيعي دون تناول الأدوية التي لها آثارها الجانبية الضارة على النحو التالي:
1- درجة حرارة الغرفة: يمكن أن تؤدي البرودة الشديدة للمكان الذي تعيش فيه إلى ارتفاع ضغط الدم، وسبب ذلك هو أن البرودة تسبب انقباض الأوعية الدموية.
2- العسل: أحد الأطعمة المفضلة والتي يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم هو العسل فهو علاج حلو يوسع الأوعية الدموية بفاعلية، وفي حين يمكنك إضافة العسل إلى أي شيء، يفضل تناوله بالماء الدافئ كأول شيء في الصباح للحصول على التأثير المفيد الكامل له. وينبغي الانتظار 30 دقيقة على الأقل قبل تناول أي شيء آخر. ملعقة صغيرة من العسل هي كل المطلوب لتحقيق الأثر المطلوب. ولكن يجب على مرضى السكري أو من يعانون من نقص السكر في الدم عدم استخدام هذه الطريقة.
3- بذور البطيخ: تحتوي بذور البطيخ على مادة تسمى “كوكوربوسترين”، تساعد على توسيع الأوعية الدموية وتقليل ضغط الدم وتناول هذه البذور كل يوم يمكن أن يقلل من أعراض ضغط الدم لديك.
4- عصير الليمون: يمكننا اعتبار عصير الليمون في أعلى القائمة الخاصة بضبط ضغط الدم، على الرغم من أن له فوائد صحية أخرى، إلا أن عصير الليمون يساعد أيضا في تقليل ارتفاع ضغط الدم، لأنه يحافظ على مرونة الأوعية الدموية، مما يحسن تدفق الدم ويمنع حدوث الكثير من الضغط على الأوعية.

You might also like