“ازارو” جرأة بلمسات أنثوية رومانسية ضمن أسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 2019 - 2020

0 599

كتبت – ايناس عوض:

أعادت دار “أزارو” للازياء البريق الى أناقة النجمات من حقبة السبعينات من القرن الماضي، من خلال ابتكار فريق عملها لمجموعة فريدة رفع عنها الستار أخيراص في أسبوع الموضة بباريس لخريف وشتاء 2019- 2020.
تميزت مجموعة أزارو الجديدة التي تضمنت أكثر من 40 قطعة، بالجراة المتناغمة مع الصيحات الانثوية الرومانسية التي لا تخلو من الجاذبية الملفتة للانتباه والراقية في الوقت ذاته.
تعكس مجموعة أزارو الذوق الخاص لمؤسس الدار لوريس أزارو الذي بدأ انتاجه بتصميم الأزياء البراقة لنخبة المجتمع الفرنسي، و كانت له بصمة واضحة ومميزة في عالم الأزياء من خلال استخدام الزخارف، السلاسل ذات الألوان الزاهية اللي كان يضيفها للقمصان وكذلك تميزت تصميماته بالجرأة والغرابة وهي النزعة المستمرة الى الآن، هذا بالاضافة الى حرصه على اظهار تأثره في تصميماته بالبحر المتوسط، فلوريس أزارو يعتبر اللون الأزرق هو اللون الأقرب إليه وقد عبر عن عشقه له قائلاً بأنه اللون الاكثر تواجداً في بلاده من البحر إلى السماء. وعلى مدى عقود طويلة ارتدى عدد كبير من المشاهير من أعمال وتصميمات لويس أزارو مثل داليدا، صوفيا لورين، راكيل ولش، كلوديا كاردينال، إيزابيل أدجاني، ماريسا بيرنسون، كيت وينسلت، ماريون كوتيار ونيكول كيدمان. وحالياً أسس لوريس أزارو فريقه الخاص للتصميم الذي اختار أن يكون متعادلاً بحيث يتضمن ثلاث نساء وثلاثة رجال من اجيال مختلفة بغية تحقيق طفرة عصرية بلمسات كلاسيكية في الازياء الموقعة باسم الدار والتي يسعى لان تكون من الرموز المعبرة عن العصر الجديد في القرن الواحد والعشرين.
تضم مجموعة “أزارو” مختلف موديلات الفساتين الطويلة والقصيرة بالإضافة إلى الفساتين عارية الكتفين وتلك التي تتميّز بأكمامها الطويلة. و للأكمام الطويلة الواسعة أيضاً حصة كبيرة في تشكية أزارو، وقد لفتتنا ببعض القطع بالاضافة الى الاكمام الضيقة التي لايمكننا انكار سحرها ورونقها.
وللمزيد من الجاذبية اعتمدت في مجموعة أزارو القصات المنتظمة والمتناغمة، والفساتين بالفتحات الجانبية، وطبعاً الأزياء المطرّزة أو المطبّعة بالنقشات لأنها ما زالت رائجة وقد كان لها حصة كبيرة من تشكيلة ازارو. هذا علاوة على صيحة الشراشيب التي تواصل انتشارها في عالم الموضة بشكل عام وفي ازياء أزارو على وجه الخصوص وقد استغلها بأسلوب محترف ليمنح بعض التصاميم تدرجات جذابة.
كما اعتمدت مجموعة أزارو التي تنوعت ألوانها بين الأسود والابيض والأزرق والاحمر والمتماوج بينها، على تزيين أذن العارضات بالأقراط الكبيرة من جهة واحدة. كما لفتتنا أحذية العارضات التي تعتمد على الصنادل المزيّنة بالشواروفسكي.

You might also like