استبعاد إداري للقلاف والقحطاني أمام العراق مدربو الأندية يشتكون من عدم التزام اللاعبين

0

كتب-هاني سلامة:

أظهر فهد عوض مدير منتخبنا الوطني لكرة القدم العين الحمراء لجميع اللاعبين، بعدما اتخذ قراراً حازماً باستبعاد الثنائي حميد القلاف وخالد القحطاني من قائمة الازرق لمباراته امام العراق غدا الاثنين، في مباراة ودية دولية ستقام على ملعب النصر، بينما يختتم منتخبنا تحضيراته في السادسة والنصف مساء اليوم على ملعب اليرموك.
ويأتي الاستبعاد المفاجئ لعدم التزام اللاعبين بالمواعيد في اليوم الاول لمعسكر المنتخب المغلق الذي بدأ اول من امس في احد الفناق، حيث اتفق الجهازان الفني والاداري على قرار الاستبعاد، الذي سيقتصر على مباراة العراق فقط.
وبادر عوض بالاعلان عن العقوبة عبر المركز الاعلامي للاتحاد ليكون ما حدث درسا للجميع، خاصة ان الجهاز الاداري يشدد في اجتماعاته واحاديثه مع اللاعبين على ضرورة الالتزام بالمواعيد، وعدم الانشغال بأي مور أخرى تفقدهم التركيز خلال فترة المعسكر.
بدوره، رحب المدرب الكرواتي روميو جوزاك بقرار الجهاز الاداري، لكنه طلب ان يكون الاستبعاد لمباراة العراق، على ان يعود حميد القلاف وخالد القحطاني لصفوف المنتخب في المرات المقبلة، على ان يتعهدا بعدم تكرار ما حدث اثناء المعسكر.
وبخروج القلاف والقحطاني من الحسابات، فإن قائمة الازرق ستتقلص لـ 22 لاعبا، في ظل استمرار غياب عبدالله الشرهان لارتباطه بالمنتخب الاولمبي الذي سيلعب اليوم مع عمان، بينما احتفظ جوزاك بزميله عيد الرشيدي الذي سيشارك على الارجح كبديل امام العراق.
ولن يسبب غياب القلاف أي أزمة للجهاز الفني في مركز حراسة المرمى نظرا لتواجد خالد الرشيدي وسليمان عبدالغفور، وان كان الاخير الاقرب لدخول التشكيل الاساسي، بينما سيفتح غياب القحطاني الباب امام الاعتماد على محمد خالد في مركز الظهير الايسر، لتسجل مباراة العراق ظهوره الدولي الاول مع المنتخب.
في سياق آخر، اجتمع رئيس واعضاء اللجنة الفنية باتحاد الكرة مع الاجهزة الفنية والادارية للمنتخبات الوطنية بحضور مدربي الاندية امس، للتشاور حول برنامج اعداد المنتخبين الاول والاولمبي للفترة المقبلة، والاستماع لملاحظات مدربي الاندية، وترأس الاجتماع، علي الديحاني رئيس اللجنة الفنية، بحضور الدكتور احمد عبدالحميد مدير التدريب والتطوير، والكرواتي روميو جوزاك، وفهد عوض مدير المنتخب الاول وحسين فاضل مدير الاولمبي.
واثنى مدربو الاندية على برنامج المنتخبين، وتعهدوا بالتعاون مع الاجهزة الفنية من أجل ظهور المنتخبات بأفضل صورة، واشتكوا في المقابل من عدم التزام اللاعبين في انديتهم، سواء في التدريبات او خلال المعسكرات، وهي الشكوى التي تزامنت مع قرار استبعاد حميد القلاف وخالد القحطاني من قائمة الازرق.

جانب من اجتماع اللجنة الفنية
You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

عشرة + ستة عشر =