الزمالك يواصل مطاردة الأهلي بعبور الاتحاد

استدعاء 6 محترفين للفراعنة.. واستبعاد غالي الزمالك يواصل مطاردة الأهلي بعبور الاتحاد

الزمالك يعبر الاتحاد

القاهرة- محمد الدمرداش:
أعلن الجهاز الفني للمنتخب المصري لكرة القدم بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، قراره باستبعاد حسام غالي قائد الأهلي من معسكر الفراعنة الذي ينطلق نهاية شهر مايو الجاري تحضيرا لمواجهة تنزانيا في إطار التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية والتي تقام في الجابون العام المقبل.
أوضح جهاز المنتخب أن حسام غالي تسبب في مشاكل عديدة بمعسكر المنتخب قبل مباراة نيجيريا وأن هيكتور كوبر يرفض ضمه حفاظا على استقرار الفريق المقبل على مباراة هامة يحتاج للخروج ولو بنقطة منها حتى يضمن التأهل لبطولة الأمم وتعويض فشل ست سنوات متتالية في بلوغ نهائيات البطولة القارية.
كما كشف جهاز الفراعنة عن دراسته لفكرة إلغاء المباراة الودية التي كانت مقررة أمام منتخب الكونغو في 30 مايو الجاري بالإسكندرية والاكتفاء بالتدريبات اليومية حتى موعد السفر ومواجهة منتخب تنزانيا في المباراة التي تقام في العاصمة دار السلام يوم 4 يونيو المقبل.
أوضح الجهاز الفني للفراعنة أن قرار إلغاء المباراة يأتي بسبب أنه لا يوجد ضرورة ملحة لخوضها خاصة وأن أي نتيجة سلبية من الممكن أن تبعد الفريق عن مكانه في الترتيب الخامس بين منتخبات قارة إفريقيا وهو التصنيف الذي يجعله على قمة إحدى المجموعات المؤهلة لبطولة كأس العالم والتي تقام في روسيا عام 2018.
وأرسل جهاز الفراعنة طلبات استدعاء للنجوم المحترفين في أوروبا، حيث طلب ضم محمد صلاح من روما الإيطالي ومحمد النني من ارسنال الإنكليزي ومحمد عبد الشافي من أهلي جدة السعودي وعمرو وردة من بنتاليكوس اليوناني ومحمود حسن تريزيجيه من إندرلخت البلجيكي.
في شأن أخر، واصل فريق الزمالك مطاردته للغريم التقليدي الأهلي، على قمة الدوري المصري الممتاز بعدما واصل الأبيض سلسلة انتصاراته الأخيرة وحقق الفوز الخامس على التوالي على حساب مضيفه الاتحاد السكندري في المباراة التي جمعت بين الفريقين على إستاد الإسكنندرية بهدف دون مقابل سجله إبراهيم عبد الخالق لاعب الوسط، ليرفع الزمالك رصيده إلى 57 نقطة ويستمر في مطاردة الأهلي المتصدر.
الزمالك حقق الفوز الرابع على التوالي بالنسبة للجهاز الفني الجديد بقيادة محمد حلمي والذي تولى المهمة خلفا لأليكس ماكليش المدرب الاسكتلندي الذي أنهى النادي عقده بالتراضي ليحقق الجهاز الجديد العلامة الكاملة في قيادة الفريق الأبيض ويحصد 12 نقطة متتالية.
أوضح محمد حلمي أن الزمالك يسير بخطى ثابتة وأنه يثق بأنه طالما يفوز الفريق بمبارياته فإن الأداء سيأتي من الثقة التي يحصل عليها اللاعبون من مباراة لأخرى وأن الفريق سيظهر بشكل الأفضل في الفترة المقبلة موضحا أنه تولى تدريب الزمالك والفريق يتأخر بفارق 11 نقطة كاملة عن الأهلي المتصدر وكان الهدف الأساسي هو تحقيق الفوز في كل المباريات وحتى الآن تجح في جمع 12 نقطة من 30 نقطة وضعها هدفا له حتى نهاية الموسم الجاري منذ توليه مخمة تدريب الفريق.