استشهاد رجل مرور بحادث طعن في الطائف واعتقال منفذ الهجوم محادثات سعودية - فرنسية بشأن العلاقات

0 3

عواصم – وكالات: تواصل الجهات الأمنية بمحافظة الطائف، متابعة أحداث استشهاد رجل مرور بعد أن تعرَّض للطعن من قبل مجهول، نجحت قوات الأمن في توقيفه بعد مطاردته وإصابته بتبادل لاطلاق النار معه.
ونقل موقع صحيفة “سبق” الالكتروني، عن مصادر خاصة، أن وكيل رقيب عبدالله مشاري القريشي، كان يؤدي مهام عمله في إدارة حركة المرور بشارع الجيش بمحافظة الطائف، قبل أن يتعرض للطعن من أحد الأشخاص، ما تسبب في إصابته بإصابات بالغة استشهد على إثرها.
وبينت المصادر أن دوريات الأمن، تمكنت من محاصرة الجاني والقبض عليه بعد تبادل إطلاق النار معه وإصابته أثناء محاولته الفرار من موقع الجريمة باستخدام دورية المرور، وبحيازته السلاح الموجود داخلها ومبادرته بإطلاق النار تجاه رجال الأمن، حيث تمت إصابته وجرى نقله للمستشفى للعلاج تمهيداً للتحقيق معه.
من جانبهم، تداول ناشطون سعوديون صورا لما قالوا إنه إطلاق نار على أحد مقرات الحرس الوطني السعودي بمدينة الطائف، وقال الناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي إنه تم القبض على المهاجمين.
في غضون ذلك، استقبل وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، وفد وزارة الخارجية الفرنسية، برئاسة مدير إدارة إفريقيا الشمالية والشرق الأوسط السفير جيروم بونافون، حيث تم بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” ان الوفد الفرنسي بحث مع الجبير، اهم القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
كما استعرض الجانبان الأعمال الانسانية والاغاثية والتنموية السعودية المقدمة للشعب اليمني وسبل تعزيز التعاون المشترك في هذا الإطار.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.