مواقع في المحافظات لعرض منتجات المشروعات الشبابية

استقالة ستة أعضاء معينين في المجلس “البلدي” تمهيدا للحل مواقع في المحافظات لعرض منتجات المشروعات الشبابية

كتب ـ عبدالناصر الأسلمي:
قدم ستة أعضاء في المجلس البلدي هم علي الموسى واحمد الفضالة ومشعل الجويسري ومحمد المعجل واسامة العتيبي ومنصور الخرينج، (جميعهم معينون)، استقالاتهم لرئيس المجلس مهلهل الخالد، أمس، في خطوة أولى، رآها العضو المستقيل عبدالله الكندري، تمهد لحل المجلس وربما تعطيل الانتخابات وتشكيل لجنة موقتة.
من جهته، استبعد مصدر مطلع في المجلس تنفيذ الاقتراح الخاص بتعديل قانون البلدية 33/2016 الذي أقرته اللجنة التشريعية وتضمن تحديد 6 دوائر لانتخابات المجلس البلدي بعد اضافة محافظة مبارك الكبير، مبينا أنه من المفروض أن تتم الدعوة لإجراء الانتخابات قبل شهر على الأقل من انتهاء المدة القانونية للمجلس في 20 أكتوبر المقبل.
أوضح المصدر لـ”السياسة” أن “موعد إجراء انتخابات المجلس البلدي بات مرهوناً بقرار صادر من مجلس الوزراء “، مشيرا إلى أن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير البلدية محمد الجبري أبلغ مجلس الوزراء قبل عطلة عيد الأضحى بهذا الشأن.
الى ذلك، بدأ بعض أعضاء المجلس البلدي بنقل أغراضهم ومتعلقاتهم الخاصة من مكاتبهم الى منازلهم او مكاتبهم الخاصة فيما ينسق البعض منهم لاعادة خوض الانتخابات المقبلة.
في الأثناء، وافقت لجنة محافظة العاصمة في المجلس البلدي،أمس،على اقتراح يتعلق بتخصيص موقع لكل محافظة من محافظات الكويت يكون ملائما للشباب لعرض منتجاتهم ومشروعاتهم الصغيرة، واوصت بتشكيل فريق من الجهات المعنية لاختيار تلك المواقع بشكل يتناسب معها اضافة الى وضع اليه لاصدار التراخيص الخاصة بها.