استقبال حافل لأبطال آسيا في الرياض … و”فيفا” يتغنّى بالإنجاز

0 103

أعدت الهيئة العامة للرياضة السعودية برئاسة تركي آل الشيخ، امس، احتفالا خاصا لبعثة منتخب السعودية لكرة القدم للشباب، بعدما توجوا أبطالا لكأس آسيا تحت 19 عاما.
وحقق شباب الاخضر الكأس القارية للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما فاز على كوريا الجنوبية 2 / 1، اول من امس، ليحقق العلامة الكاملة في ست مباريات خاضها في البطولة بمختلف المراحل، بداية من دور المجموعات وصولا للمباراة النهائية.
آل الشيخ استقبل اللاعبين والجهاز الفني والإداري والطبي للفريق، وحرص على التقاط الصور التذكارية معهم ومع الكأس الآسيوي، معربا عن فخره بالإنجاز الذي تحقق.
ووصلت البعثة صباح امس إلى مطار خالد الدولي بمدينة الرياض بعدما أنهت مشاركتها في كأس آسيا، الذي استضافته إندونيسيا، وكان في استقبال المنتخب قصي الفواز رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم.
وصافح الفواز أعضاء البعثة جميعا لدى وصولهم المطار، وطوق أعناقهم بالورود، تقديرا من جانبه لحجم الإنجاز الآسيوي الذي حققه منتخب الشباب.
وأعرب الفواز عن شكره وتقديره لبعثة المنتخب على الإنجاز الذي تحقق بالوصول إلى نهائيات كأس العالم للشباب 2019 المقرر إقامتها في بولندا، والتتويج بلقب البطولة الآسيوية.
وحجز المنتخب الوطني مقعدا ضمن أربعة منتخبات آسيوية تشارك في النسخة المقبلة من كأس العالم في بولندا الصيف المقبل.
وقدم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، التهنئة للمنتخب السعودي، ونشر “فيفا” تغريدة عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، جاء فيها: “السعودي الشاب هو بطل كأس آسيا تحت 19 سنة. قدّم مباراة كبيرة وفاز 2-1 على كوريا الجنوبية ليتوّج بطلا للقارة للمرة الثالثة في تاريخه … مبروك”. بدوره، اعتبر الشيخ سلمان آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إنجاز المنتخب السعودي، تجسيدا لمكانة كرة القدم السعودية على الساحة القارية، وانعكاسا لجهود الاتحاد المحلي في رعاية وإعداد المنتخب، وترجمة لعطاء أفراده على امتداد مراحل البطولة، وصولا إلى التتويج باللقب.
وثمن رئيس الاتحاد الآسيوي، العطاء السخي الذي قدمه المنتخبان السعودي والكوري الجنوبي، خلال المباراة النهائية، مبينا أنهما نجحا في عكس صورة فنية طيبة، ومليئة بالتنافس الشريف والروح الرياضية العالية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.