اعتصام معلمات رياض الأطفال اعتراضاً على اختبارات “الإشرافية” أمام مكتب وكيل التربية السلطان اطلع على شكاواهن وأكد بحث تظلماتهن

0 59

كتبت ـ رنا سالم:

اعتصمت معلمات رياض الاطفال صباح امس امام مكتب الوكيل المساعد للتعليم العام بوزارة التربية للتعبير عن الاستياء العام من نتائج اختبارات الالكترونية للترقي للوظائف الاشرافية .
وذكرت مصادر تربوية مطلعة لـ”السياسة” ان المعلمات المتقدمات للاختبارات تجاوزت خبرتهن الـ17 سنة ولم يجتزن الاختبار بعد ان كان الترشيح مستبعدا لمدة 5 سنوات سابقة.
واضافت أن المعلمات أبدين استياءهن كذلك من عدم مساواتهن مع المراحل الاخرى من حيث فترة الترقية لاسيما وان الترقيات لدى المراحل الاخرى أسرع من الرياض ،مشيرة الى ان الاختبار قد احتوى على العديد من الاخطاء اضافة الى عدم توافر مصادر المعلومات المعتمدة للدارسة.
وطالبت المعلمات بإلغاء الاسئله الادارية واضافة درجاتها لنتائج الاختبار، اضافة الى وضع ثلاث أو اربع مشرفات فنيات في الرياض بدلا من مشرفتين للتخلص من تكدس المعلمات الموجودات على قائمة الانتظار ولايوجد لها شاغر الا بعد مرور 19 سنة خدمة.
من جهته، استقبل الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان في مكتبه المعلمات المتظلمات واطلع على شكاواهن وتظلماتهن ووجهات نظرهن في شأن الاختبارات التي أجريت للوظائف الاشرافية لرياض الأطفال.
وأكد السلطان لهن النظر في هذه التظلمات وبحثها بما يحقق المصلحة العامة ويضمن الاستفادة من كافة الكوادر في العملية التعليمية لرياض الاطفال، وذلك عقب الانتهاء من اختبارات الوظائف الإشرافية لجميع المراحل الدراسية.

You might also like