السيسي أكد أهمية تدعيم العلاقات المصرية- السعودية

اعتقال وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي المطلوب للقضاء السيسي أكد أهمية تدعيم العلاقات المصرية- السعودية

القاهرة – وكالات:
أعلنت وزارة الداخلية المصرية التوصل إلى مكان وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي والتحفظ عليه لتنفيذ أحكام صادرة بحقه بالسجن في قضية فساد.
وفيما ذكرت مصادر أمنية أن السلطات ألقت القبض أمس على العادلي، قال محاميه فريد الديب، إن “موكله قام بتسليم نفسه”، مؤكدا أنه مستعد للمحاكمة ولم يهرب كما تردد وأشيع أنه خارج البلاد وذكرت كالة أنباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية، أن العادلي تقدم لتنفيذ الحكم، وذلك بعد تحديد مكانه واعلامه به.
إلى ذلك، أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أهمية تدعيم العلاقات المصرية- السعودية على كافة الأصعدة، لتعزيز التضامن العربي.
وذكر المتحدث الرئاسي بسام راضي أن السيسي، وخلال استقباله رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودي الأمير سلطان بن سلمان، أكد اعتزاز مصر بالعلاقات الوثيقة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين.
في غضون ذلك، أعربت الحكومة الألمانية عن اعتقادها بأن اعتماد الحكومة المصرية على الوسائل العسكرية فقط في مواجهة المتطرفين في شبه جزيرة سيناء غير كاف لحل الأزمة.
وذكرت وزارة الخارجية الألمانية، أنه “في رأينا لا يمكن ضمان الاستقرار والأمن في سيناء بالوسائل العسكرية فقط”، موضحة أن التنمية تلعب دورا حاسما أيضا في ضمان أمن واستقرار المنطقة المضطربة.
على صعيد متصل، أكد المتحدث باسم الجيش المصري تامر الرفاعي، مواصلة “مداهمة البؤر الإرهابية وملاحقة العناصر التكفيرية بشمال سيناء”.
وذكر في بيان على “فيسبوك” أن قوات إنفاذ القانون بالجيش الثاني الميداني بالتعاون مع القوات الجوية، تمكنت خلال الأيام القليلة الماضية من “اكتشاف وتدمير العديد من الأوكار والبؤر الإرهابية التي تستخدمها العناصر التكفيرية للاختباء وتخزين الأسلحة والذخائر والاحتياجات الإدارية”.
كما أعلن أنه تم “اكتشاف وتدمير عربة دفع رباعي خاصة بالعناصر الإرهابية ومقتل من بداخلها أثناء استعدادها للهجوم على إحدى النقاط الأمنية، فضلاً عن تدمير عربة أخرى محملة باحتياجات إدارية للعناصر الإرهابية ومواد تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة”.
من جانبه، أفاد مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، باكتشاف عبوة ناسفة، عبارة عن “برميل” مدفون على جانب الطريق، بمنطقة أبو الحصين دائرة قسم شرطة بئر العبد بشمال سيناء، يحتوى على نحو 250 كجم من مادة (تي إن تي) شديدة الانفجار، مضيفا أن خبراء المفرقعات تمكنوا من تفجيرها عن بعد، بينما تواصل القوات استكمال أعمال تمشيط وتعقيم المنطقة.
قضائيا، أجلت محكمة جنايات القاهرة، محاكمة 739 متهما من قيادات وعناصر جماعة “الإخوان”، يتصدرهم مرشد الجماعة محمد بديع، إلى 16 ديسمبر الجاري، في قضية الاعتصام المسلح بميدان رابعة العدوية بمدينة نصر.
من جانبها، عاقبت محكمة جنايات الزقازيق، 5 من جماعة “الإخوان” بالسجن 3 سنوات لتحريضهم على العنف وإثارة الشغب، فيما برأت 54 آخرين.
بدوره، رفض مجلس النواب طلبا مقدما من النائب العام، بالإذن برفع الحصانة عن النائب ورئيس نادي الزمالك الرياضي مرتضى منصور، في قضية اتهام رجل أعمال له بالتعدي عليه بالسب والقذف من خلال مقطع فيديو متداول على شبكة الإنترنت، معتبرا أن هناك شبهة كيدية.