افتتاح أول معارض إصدارات “المجلس الوطني”

0 130

ضمن مهرجان القرين الثقافي الـ 25 الذي انطلقت فعالياته يوم 8 الجاري وتستمر حتى 25 يناير، افتتح معرض إصدارات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في مجمع الافينيوز بحضور مدير إدارة النشر والتوزيع عبدالعزيز المرزوق، وتضمن العديد من الكتب والسلاسل، التي تهتم بالثقافة والفنون في أشكالها العربية والعالمية، وحظي المعرض باهتمام الجمهور.
وتضمن المعرض الإصدارات الخاصة بالمجلس منها سلسلة عالم المعرفة، عالم الفكر، الثقافة العالمية، إبداعات عالمية، المسرح العالمي، مجلة الفنون ومنارات ثقافية كويتية إضافة الى عدد من إصدارات المؤلفين والكتاب الكويتيين التي يدعمها المجلس وتتنوع بين الفنون العربية والعالمية.
وقال عبدالعزيز المرزوق مدير إدارة النشر والتوزيع في المجلس: إن المعرض يأتي ضمن ستراتيجية مقصودة من اجل تحقيق التواصل المباشر مع الجمهور، من خلال تقديم الكتاب للمواطنين في أماكن تواجدهم في الأماكن العامة وبأسعار زهيدة، للتشجيع على القراءة وإتاحة الفرصة أمامهم للاطلاع على كل جديد في عالم الكتاب. وأوضح المرزوق أن معارض الكتب من الأنشطة الرئيسة لمهرجان القرين التي يحرص المجلس على تنظيمها سنويا خلال فترة نهاية الاسبوع. كما أكد المرزوق على حرص إدارة النشر على المشاركة في جميع الفعاليات والمحافل الثقافية. وأوضح أن هذه المعارض حققت نتائج ايجابية من خلال اقامتها في الاماكن العامة التي تعد ملتقى للمثقفين ويتم من خلالها رصد انطباعات الجمهور ومتابعي النشاط الثقافي في المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب وقياس مدى الرضا ومعالجة السلبيات.

You might also like