افتتاح مبهر لـ “آسيوية البولينغ”.. وتتويج السيدات اليوم الجبري: البطولة تعيد الكويت إلى الساحة القارية

0 96

انطلقت اول من امس منافسات النسخة الـ25 من بطولة آسيا للبولينغ (رجال وسيدات) التي تستضيفها الكويت للمرة الاولى بمشاركة 228 لاعبا ولاعبة يمثلون 27 دولة.
وتقام البطولة التي تختتم منافساتها في 30 اكتوبر الجاري برعاية سمو الشيخ جابر المبارك.
وقال ممثل راعي البطولة وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري في تصريح صحافي عقب الافتتاح ان المشاركة في مثل هذه الاحداث الرياضية تسهم في صقل مهارات اللاعبين وتطويرها.
واضاف الجبري ان استضافة البلاد لهذا المحفل الرياضي المهم يعيد الكويت الى الساحة الرياضية القارية والعالمية بعد سنوات من الايقاف الرياضي مشيدا بالدور الذي يقوم به نادي البولينغ الكويتي في سبيل اظهار البطولة بشكل يليق باسم الكويت.
من جانبه قال رئيس الاتحادين الدولي والآسيوي للعبة رئيس نادي البولينغ الشيخ طلال المحمد في كلمة خلال الحفل ان تنظيم هذا التجمع القاري الكبير يأتي في اطار توجيهات القيادة السياسية باستعادة الكويت ريادتها في كافة المجالات ومن بينها الرياضة.
وثمن الشيخ طلال الصباح رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء لهذا المحفل مشيدا بدعم الهيئة العامة للرياضة والجهات ذات الصلة ما اسهم في تسهيل عمل اللجنة التحضيرية.
بدوره اشاد المدير العام للهيئة العامة للرياضة الكويتية حمود فليطح في تصريح للصحفيين بحفل افتتاح البطولة “المميز” الذي جاء بجهود مضنية للجنة المنظمة بقيادة الشيخ طلال المحمد معتبرا ان اقامة هذا المحفل القاري الكبير تأتي استكمالا لاستضافة البلاد العديد من البطولات الكبرى.
واشار فليطح الى ان الكويت سباقة الى تنظيم اكبر المحافل الرياضية على المستويين الاقليمي والقاري موضحا ان الفترة المقبلة ستشهد استضافة البلاد المزيد من الاحداث الرياضية في مختلف الالعاب.
شهد حفل الافتتاح عرض فيلم قصير عن الاسهامات الكبيرة لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في تعزيز دعائم العمل الخيري والانساني حول العالم فضلا عن عروض فنية تعبر عن حياة الشعوب الاسيوية والعربية.
تشارك في البطولة منتخبات افغانستان واستراليا والصين وهونغ كونغ والهند واندونيسيا والبحرين وايران  واليابان  والاردن والعراق وكازاخستان  وكوريا الجنوبية ومكاو وماليزيا وعمان وباكستان والفلبين وقطر والسعودية وسنغافورة و الصين تايبيه وتايلاند والامارات واوزبكستان ومصر اضافة الى الكويت البلد المضيف.
الى ذلك، يشهد مركز الكويت للبولينغ في السالمية والذي يحتضن المنافسات، اول حفل تتويج في البطولة في الرابعة و10 دقائق عصرا، من خلال مسابقة فردي السيدات التي تبدأ فعالياتها بتزييت الخطوط من الساعة السابعة والنصف الى التاسعة صباحا، ويعقبها 10 دقائق من التمارين، لتنطلق المنافسات الفعلية حتى فترة العصر.

الجبري يتوسط المحمد وفليطح وتقي خلال الحفل
You might also like