افصاحات من السوق

0 49

“الصفاة” تشتري 1.7 مليون سهم في”سنرجي”

اشترت شركة الصفاة للاستثمار 1.77 مليون سهم في شركة سنرجي القابضة. وقالت البورصة في بيان على موقعها امس، إن “الصفاة” قامت بعملية الشراء خلال تعاملات يوم الخميس 29 نوفمبر 2018، وذلك بسعر بين 27.5 و29.5 فلس للسهم الواحد. يشار الى أن “الصفاة” تمتلك 18.85% من رأسمال “سنرجي”، وهي ثاني أكبر حصة مساهمة في رأس المال بعد حصة شركة الخير العالمية لبيع وشراء الأسهم البالغة 19.9%. ويمثل “الصفاة” 3 أعضاء في مجلس إدارة “سنرجي”، بالإضافة إلى عضو مجلس إدارة (طبيعي) مشترك بين الشركتين.
ويبلغ رأسمال سنرجي القابضة 20 مليون دينار موزعاً على 200 مليون سهم، بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد.

حكم لصالح البلدية ضد “عمار للتمويل”

أعلنت شركة عمار للتمويل والإجارة عن صدور حكم أول درجة من المحكمة الكلية لصالح بلدية الكويت. وقالت “عمار” في بيان على الموقع الالكتروني لبورصة الكويت امس إن منطوق الحكم جاء بغرامات مخالفة لصالح “البلدية” على عقار مملوك لأحد عملاء الشركة. وأوضحت أن أطراف الدعوى المُشار إليها هم بلدية الكويت (طرف مدعي)، ضد الرئيس التنفيذي لـ”عمار” (مدعى عليه).
وأضافت الشركة أنه لا يمكن تحديد الأثر المتوقع للدعوى السابقة في الوقت الحالي، موضحة بأنه تم عملي معارضة على الحكم الصادر لنظرها بجلسة 9 إبريل 2019 (أول جلسة).

“الهيئة” توقف ترخيص “الفوز للاستثمار”

أعلنت هيئة اسواق المال وقف ترخيص أنشطة الأوراق المالية لشركة الفوز للاستثمار، لمخالفتها أحكام المواد 65 و67 من القانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاته والأحكام ذات العلاقة في اللائحة التنفيذية لذات القانون، وذلك لمدة 3 أشهر تبدأ اعتباراً من تاريخ صدور هذا القرار وحتى تاريخ 28 فبراير 2019.

You might also like