اكتشف العلماء في حبة القمح حقائق علمية واسرار مدهشة – سبحان الله الاعجاز العلمي في القرآن والسنة

0

اقوال المفسرين
يقول ابن كثير في تفسيره هذا مثل يضربه الله تعالى لتضعيف الثواب لمن انفق في سبيله وابتغاء مرضاته “وقوله تعالى ” كمثل حبة انبتت سبع سنابل … الخ “هو مثل ابلغ في النفوس من ذكر العدد 700 ذلك لان فيه اشارة الى ان الاعمال الصالحة ينميها الله تعالى.
الاعجاز العلمي
وهنا نسأل لماذا اختار الله تعالى حبة القمح ذات السنابل ليضرب به هذا المثل؟
وفي الاجابة على هذا السؤال يكمن الاعجاز العلمي الذي نوجزه في النقاط التالية:
1- القمح عشب بري نبت في الارض قبل عشرة آلاف سنة يعتبر الغذاء الرئيسي لشعوب العالم منذ القدم وحتى الآن بما جمع الله تعالى في حبة القمح من اسرار الغذاء والشفاء والبركة والنماء..
2- تميزت حبة القمح دون سائد الحبوب الاخرى بعناصر غذائية متكاملة فهي تحتوي على المواد
الكربوهيدراتية الضروية لتزويد الجسم بالطاقة والحرارة – وبالمواد البروتينية التي تساعد على نمو واعادة بناء الخلايا وفيتامينات عديدة منها أ، ب، وب ١، ٢،٦، ١٢وهـ – وكلها فيتامينات ضرورية للصحة والوقاية من الامراض – كما تحتوي حبة القمح على الاملاح المعدنية من حديد وكالسيوم وفسفور وبوتاسيون ومغنسيوم .. الخ .
كما ان في القمح أليافاً غذائية “النخالة” ثبت أخيرا ان النخالة تحمي الجسم من امراض كثيرة من هنا نرى ان في القمح غذاء وشفاء.
٣- نجحت التجارب العلمية في انتاج انواع عديدة من القمح الذي يتميز بمضاعفة المواد الغذائية فمثلا هناك القمح “المستنبت” يحتوي على كميات مضاعفة من الاحماض الامينية الهامة لتجديد الخلايا وسلامة الجهاز الهضمي وكميات مضاعفة من فيتامين B من 3-12ضعف ،كميات مضاعفة من فيتامين C الذي لا يوجد في حبةالقمح الجافة … وفي القمح المستنبت كميات غذائية تقوي جهاز المناعة في الجسم وتحمي من امراض القلب .. الخ كما تمكن العلماء في جامعة كاليفورنيا الاميركية من انتاج نوع من القمح يسمى القمح البري مرتفع القيمة الغذائية من الحديد والبروتين والزنك، مما جعله غذاء عالميا يحتوي على كل العناصر الغذائية لمحاربة سوء التغذية والجوع … الخ .
٤- نعم لقد وضع الله تعالى في حبة القمح اسراره التي ضرب بها اروع المثل في الخصب والعطاء والبركة. نعم ان في حبة القمح غذاء ودواء وفيها حقائق علمية اكتشفها العلماء اخيرا .
٥- ثبت بالتجربة من خلال التصوير بكاميرا “kiu ” ان حبة القمح عندما تبدأ في الانبات واخراج برعمها تحاط بهالة من الموجات الكهرومغناطيسية تماما مثل الهالة التي تحيط بالانسان المفعم بالطاقة الحيوية ولم يجد العلماء تفسيرا لتلك الهالة الكهرومغناطيسية التي تحاط بها حبة القمح الثابتة وغير الموجودة في الحبوب الاخرى سوى انها مبعث الحياة في حبة القمح التي تميزت باسرار إلهية هي معجزة الخلق في تلك الحبة التي ضرب بها المثل الاعلى في العطاء و البركة والنماء للذين ينفقون أموالهم في سبيل الله

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

17 + 11 =