“الآسيوي” يتوج نجوم 2018 في احتفالية مبهرة القطري حسن والسعودي العمار أفضل لاعب وواعد في حفل مسقط

0 64

مسقط – سطام السهلي:

شهد الحفل السنوي للاتحاد الاسيوي لكرة القدم لتوزيع جوائز الافضل في القارة الصفراء لعام 2018، الذي اقيم في مسقط اول من امس، حضورا لافتا للعرب سواء على مستوى نجاح التنظيم او من خلال حصد ارفع الجوائز. واقيم الحفل الانيق تحت رعاية شهاب بن طارق آل سعيد مستشار سلطان عمان، بحضور شخصيات رياضية مرموقة، تقدمها الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الاسيوي، الذي قدم هدية تذكارية لراعي الحفل، وأخرى للشيخ سعد السعدي وزير الشؤون الرياضية في عمان، وكذلك للشيخ سالم الوهيبي رئيس الاتحاد العماني. واثنى الحضور على تنظيم الحفل وخروجه في ابهى صورة وبالشكل الذي يتناسب مع الطفرة التي تعيشها الكرة الاسيوية في السنوات الاخيرة، كما نال الاتحاد العماني الذي احتضن الحفل اشادة واسعة من القائمين على الاتحاد القاري، في ظل التسهيلات والخدمات الكبيرة التي قدمها القائمون على الرياضة العمانية لانجاح احتفالية توزيع الجوائز.
وخطف الدولي القطري لاعب السد عبدالكريم حسن الانظار بحصوله على جائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2018، وهي الجائزة التي حققها في العام الماضي السوري عمر خريبين مهاجم الهلال السعودي، وتفوق مدافع العنابي على اليابانيين كينتو ميساو ويوما سوزوكي لاعبي كاشيما أنتلرز المتوج بلقب دوري الأبطال، وشارك عبدالكريم حسن مع فريقه في دوري أبطال آسيا وبلغ معه الدور نصف النهائي، قبل الخروج على يد بيرسيبوليس الإيراني.
كما اختير لاعب المنتخب السعودي للشباب تركي العمار (19 عاما) كأفضل لاعب واعد.
وتفوق العمار على الكوري الجنوبي جيون سي جين والياباني جون نيشيكاوا، وكان قد أحرز 4 أهداف مع المنتخب السعودي للشباب خلال مشاركته في بطولة كأس آسيا تحت 19 عاما، حيث ساهم بقوة في تتويج الأخضر باللقب. بدوره، قال الشيخ سلمان بن إبراهيم، خلال الحفل: “نحتفل الليلة بجميع الفائزين الذين يعملون بشكل متواصل للارتقاء بالمستوى في كل عام. كرة القدم الآسيوية تواصل تحقيق الإنجازات العالمية، وهذا بفضل لاعبينا وفرقنا واتحاداتنا الوطنية”.
وأضاف: “أهنئ الفائزين وجميع المرشحين، وأشكر مستضيفنا الاتحاد العماني والسلطنة على تنظيم هذا الاحتفال التاريخي في العاصمة الرائعة مسقط”.

آل الشيخ يهنئ العمار
وقدم تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، التهنئة للاعب تركي العمار بعد تتويجه، بلقب أفضل لاعب واعد.
وكتب آل الشيخ، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “ألف مبروك للاعب تركي العمار، جائزة أفضل لاعب واعد في آسيا، مبروك يا تركي، وثقتي فيك كبيرة. المستقبل لك ولزملائك”.

حسن فخور بالجائزة
وقال النجم القطري عبدالكريم حسن بعد تسلم الجائزة: أنا سعيد جداً وفخور لفوزي بهذه الجائزة، كل لاعب يحلم في الفوز بمثل هذه الجائزة المرموقة، وأشكر زملائي اللاعبين في النادي ومنتخب قطر لأن كرة القدم لعبة جماعية ودون مساندتهم لم أكن لأصل إلى هذا الإنجاز. وأضاف: عندما تم إعلان المرشحين شعرت بفخر كبير، وكنت أعتبر أنه سواء فزت بالجائزة أم لم أفز فإن الترشيح بحد ذاته يعتبر إنجازا كبيرا يستحق الافتخار. وفازت الصينية وانغ شوانغ، لاعبة باريس سان جيرمان، بجائزة أفضل لاعبة، بعد تفوقها على الأسترالية سمانثا كير واليابانية ساكي كوماجاي. وحصد جائزة أفضل لاعب لكرة الصالات، الإيراني علي أصغر حسن زادة، بينما توج الياباني جو أويوا مدرب كاشيما، بجائزة أفضل مدرب لفرق الرجال، وفي باقي الجوائز، فازت الصين بجائزة رئيس الاتحاد الآسيوي للواعدين كاتحاد صاعد، وسنغافورة بجائزة أفضل اتحاد متطور. وفازت فلسطين بجائزة رئيس الاتحاد الآسيوي للواعدين كاتحاد طامح، بينما فازت اليابان بجائزة أفضل اتحاد وطني صاعد في القارة، بينما فازت كوريا الشمالية بجائزة أفضل اتحاد متطور، والاتحاد المنغولي على أفضل اتحاد طامح.

You might also like