الأبراج العشوائية… وتأثيرها على الشخصية والطباع والميول

القاهرة – أميرة عبد الصبور:
يختلف كل برج عن الاخر في الصفات والتصرفات وردود الافعال وهذا التقرير يوضح ما هي الابرج العشوائية وكيف تتصرف وما هي نقاط الضعف بها وما مدي العشوائية التي توجد في كل برج وكيف يتصرف ويتعامل عندما يقع فيها وتباين خبراء الابراج في تحديد عشوائية كل برج وتاثيرها على شخصيتة وطباعه وميوله سواء الايجابية او السلبية.

مزاج الابراج العشوائية
برج الحمل يتغير حين يقع في الحب فيتصرف مع حبيبة بمنتهي العشوائية وكأنه لسعته نحله فينفعل كثيرا ويصبح منفعلا ومتهورا وينطق بكلام غير مفهوم.
برج الثور: يتغير مزاج الثور وتجده يتصرف بعشوائية حين يندمج بموسيقي معينة أو يري لوحة جميلة أو حتى من خلال تعامله مع الطبيعة فمن المعقول مثلا أن يخرج بثياب رقيقة كي يستمتع بالمطر.
برج الجوزاء: الجوزاء شخص مزاجه يتغير كثيرا وعشوائي أي هو مصاب بالازدواجية كمثلا قد يؤكد لك أمرا ويوثقه بمعلومات حوله وبعد ساعات قد ينكره ويقدم رأيا مخالفا تماما.
برج السرطان: للسرطان تناقض في الطباع وعشوائي فأحيانا يكون هادئا وأحيانا أخرى تجد أن لهم ردة فعل قوية على الأشياء التي تستفزهم فينفعلون ويصرخون.
برج العقرب: قد تتفاجأ أن تري العقرب عشوائي في العدوانية وخطير ويهم بالتهجم على الشخص الذي أذاه ويعلن الحرب عليه مهما كانت الخسائر.
برج القوس: تغلب طبيعتهم الطفولية بالعشوائية على كل الأمور التي يواجهونها فلا يقفون أمام الصعوبات وهم من أكثر الناس حساسية ويتحملون المسؤولية ويحملون الهم من دون أن يظهروا أي ردة فعل أبدا.

التصرفات العشوائية في الابراج
برج الميزان: برج اجتماعي يعشق الشراكة في الحياة ان كان على الصعيد الاجتماعي أو العاطفي أكثر ما يتصرف فيه بعشوائية ويخرجه عن طوره هو النميمة ونقل الكلام والعنف والتمييز والتفريق بين الناس.
برج الثور: لا يعني أبدا أن هذا البرج وان كان يتصف بالقوة والشخصية المتماسكة ويتصرف بعشوائية مع الأمورالتي لا يقبلها بتاتا وأهمها الوقوع تحت الضغوطات الجلوس القسري في المنزل لمدة طويلة وغياب الاستقرار.
برج العقرب: برج السطحية والأشخاص الذين يعطون الأولوية للمادية على الانسانية والناس المتملقين هم من أبرز مايتصرف معهم بعشوائية ولا يتقبله تحت أي قيد أو شرط ومن ناحية أخرى يمكنك أن تطلب من مواليد برج العقرب المساعدة مهما بلغ حجمها لأنهم سيلبون المساعدة والنداء ولكن المشكلة تكمن حين يشعرون أنه تم استعبادهم أو استغلالهم عندها لن يصمتوا أبدا.
برج الجوزاء: على رغم أن هذا البرج يتصف بالتناقض وبازدواجية الشخصية ولكنه يتصرف بعشوائية مع الناس التي تتخطي للخطوط الحمر لديه وخاصة في حالتة صمته واثناء الوحدة والملل.
برج القوس: مواليد هذا البرج الذين يعشقون السفر ويقدسون الحرية في التصرف والاختيار ويعيشون التغيير الدائم وبالتالي يتصرف بشكل عشوائي مع الناس القمعيين والذين يتدخلون في تفاصيل لا تخصهم والأشخاص السلبيين.
برج السرطان: برج عاطفي وحساس وعلى رغم لائحة الأمور التي يتصرف معها بعشوائية فهو لا يتقبل النصيحة ان كانت سلبية او ايجابية ويتصرف بعشوائية مع من يعارضه في الرأي ولا يعترف بالفشل أبدا.
برج الجدي: لأنه برج دقيق لأبعد الحدود التي يمكننا تخيلها ويتصرف بمنتهي العشوائية مع الناس التافهه ويرفض اخطاء التأخرعن المواعيد والاعتداد بالنفس لأنه يعتبر أن كلنا ينقصنا الكثير فلم نعيش على أمجادنا.
برج الأسد: هذا البرج الذي يتسم بالابتكار والنجاح الدائم في التحديات ويت صرف بمنتهي العشوائية مع الناس ذوات الأفق الضيقة القبول بالحلول الوسطي والقبول بالعقبات.
برج الدلو: هذا البرج يتصرف مع الناس بالحاسة السادسة التي يدعمها البحث والعلم والنجاحات الباهرة والجهود الكبيرة هي أبرز العناوين العريضة التي تلخص مواليد برج الدلو وبالتالي يكون اكثرعشوائية مع كل شيء عادي لا يحمل لمسة مميزة الحدود وايضا مع الناس الذين ينقضون الوعود.
برج العذراء: هذا البرج يقول عنه وخاصة من حوله انه يتصرف كالمهووس بالنظافة والترتيب أكثر ما يجعله يتصرف بعشوائية الفوضي والقذارة وعلى الصعيد الاجتماعي الانساني تحمل أخطاء الاخرين والمواقف المربكة.
برج الحوت: برج يتصرف بحساسيه جدا ويراعي من حوله ويقدس الديبلوماسية ولكنه يتصرف بعشوائية مع من يدعي أنه يعرف كل شيء ويحاول ان يتجاهل الصراحة الجارحة والماضي الذي يعود للظهور فجأة.

الصفات السيئة والعشوائية بالابراج
برج الحمل: عجول جدا بتصرفاته وأية أفكار تخطر في باله يقدم على تنفيذها بسرعة دون أن يعود إلى استشارة المتخصصين.
برج الثور: تقليدي ولا يحب التغيرات الفجائية ويحب الحلول الجاهزة لا يحب أن يكون كثير التفكير ويشغل باله بحل المشاكل.
برج الجوزاء: تزعجك سخريته التي تشكل حاجزا يمنعك من التعرف إلى حقيقة هذا المولود، وسخريتهم هذه تكون مؤذية في بعض الأحيان خصوصا لحظة معالجة بعض الأمور بجدية.
برج السرطان: تفكيره محدود قليلا يعني من الصعب أن يبهرك تفكيره.
برج الاسد: حين يتخذ قرار لا يرجع فيه الا لو مضت مدة طويلة.
برج العذرء: عنده ميول انتقامية وميل نحو التخلص من خصومه فهو غير متسامح مع الخصوم.
برج الميزان: لا يتعلم من أخطاءه «لأنه في نظر نفسه لا يخطئ» لذلك فهو يتطور ببطء شديد راضي دائما عن نفسه لذلك لا يتطور والشئ الوحيد الذي يدفعه للتطور هو ان تجعله يعتقد ان سوبر واذا تعلم شئ جديد سيصبح سوبر السوبر.
برج العقرب: العقرب مهيمنا ومتسلطا بشكل غير عادي في علاقاته الشخصية وخاصة عندما يدرك العقرب بأن الشريك أضعف منه.
برج القوس: يكون لمواليد القوس الثقة بأن النتائج التي توصلوا اليها غير قابلة للنقاش وهنا يصبحون متشددين وميالين إلى المجادلة.
برج الجدي: اذا أختلف مع أحد فانه يشوه صورته عند كل من يستطيع.
برج الدلو: أي محاولة لتغييره تقابل بعناد شديد وبيعتبرها عدوان على شخصيته.
برج الحوت: لا يلجأ إلى التفكير أو بذل المجهود الا اضطرارا.

نقاط الضعف في الابراج العشوائية
برج الثور: كما أن معظم مواليد الثور مشهورون بالفوضي لذا هم بحاجة إلى شخص يرشدهم إلى النظام والتنظيم وبالرغم من أن هذه الخصلة قد لا تبدو سيئة جدا لهم الا أنها تؤثر على علاقاتهم مع الآخرين.
بالرغم من وجود العديد من الصفات الايجابية بشخصية صاحب برج الثور الا أنه قد يشعر بالحسد والحقد تجاه الآخرين عندما يراهم يمتلكون ما لا يستطيع امتلاكه وقد يرجع هذا إلى شخصية صاحب الثور الذي يعشق النجاح والاجتهاد حتى يكون دائما في المقدمة ولكن عليه أن يواجه نفسه بهذا الشعور السلبي حتى يستطيع التخلص منه كما عليه التفكير في نجاحاته الخاصة والافتخار بها بصرف النظر عما وصل اليه الآخرون.
يتميز صاحب برج الثور بمشاعره الأنانية بعض الشئ فهو يميل إلى امتلاك الأشخاص الذين يحبهم مهما كانت صفتهم بالنسبة له فهو يحيطهم بحبه ورعايته بغرض امتلاك وقتهم واهتمامهم مما قد يصيبه باحباط شديد اذا شعر غير ذلك ولكن عليه أن يتعلم كيف يترك للاخرين حرية التصرف في حياتهم حتى لا يضغط عليهم للدرجة التي تجعله عبئا على مشاعرهم.
لا شيء يمكن أن يفسد علاقتك بالآخرين أكثر من العناد ولكن للأسف يعتبر العناد أحد مساوئ شخصية صاحب برج الثور فهو كثيرا ما يصمم على رأيه من أجل التصميم وليس من أجل الوصول إلى الهدف وكأنه يدخل في تحد مع الشخص المخالف له لذلك عليه أن يفكر مع نفسه قليلا في سبب تصميمه على آرائه وان وجد هذا صلابة في الرأي ليس عليه الا أن يعيد النظر في الأمور حتى لا يخسر الكثير.
برج الحوت: من سلبيات هذا البرج الحساسية المفرطة ازاء الآخرين وأنه لا يثق بنفسه في العلاقات العاطفية مما يجعله خائف من فشلها يعد ادمان الخمور أحد العادات السيئة الرئيسية لمواليد الحوت وبالرغم من أن المعالجة العادية لادمانِ الخمور قد تفيدهم الا أنهم بحاجة إلى صديق وفي أو شخص يثقون به للتخلص من هذه العادة السيئة عدم القدرة على اتخاذ قرارات والكسل لبعض مواليد الحوت كما أنهم يتميزون بالحساسية الشديدة والفكر المشتت والميل الدائم إلى الهروب والرثاء للنفس والسذاجة في بعض الاحيان. يتميز صاحب برج الحوت بتردده الشديد في اتخاذ القرارات فهو دائما ما يفكر في التوابع ويخشي تحمل المسئولية وكثيرا ما يسبب له هذا الأمر العديد من المشكلات كما أنه يضيع كثيرا من الفرص في حياته بسبب هذا التردد لذلك عليه أن يفكر في نتائج كل قرار وسلبياته وايجابياته وعلى هذا الأساس يتخذ قرارات فالهروب من المسئولية ليس حلا على الاطلاق.
أما بالنسبة للكسل فمن حسن الحظ أن هذه الصفة ليست من الصفات المؤثرة على حياة صاحب برج الحوت بشكل كامل فهي تظهر في بعض جوانب حياته مثل العشوائية وتكاسله عن تنظيف غرفته أو ترتيب أوراقه أو الذهاب لقضاء حاجة ما وقد يرجع هذا الكسل إلى عدم تواجد دافع لتحفيز صاحب الحوت للقيام بمثل هذه الأعمال وبالتالي يمكن القضاء على هذه المشكلة بأن يعد صاحب الحوت نفسه بهدية صغيرة أو ممارسة هواية يحبها كلما انتهي من جزء من الأعمال التي يتكاسل عن القيام بها.
يتميز صاحب برج الحوت بحساسيته الشديدة للدرجة التي تجعله يجرح بسهولة فهو يحمل الكلمات أكبر من معناها ويمنحها أبعادا أخرى وبالتالي تؤثر في نفسه بدرجة كبيرة ويصبح في حالة نفسية سيئة معظم الوقت لذلك عليه أن يتخلص من هذا الطبع بمحاولة تفهم كلمات الآخرين على ضوء آخر والتعامل مع الأمور ببساطة وعدم التفكير المبالغ فيه فيما وراء الكلمة.
يعتبر تشتت الفكر من أسوأ صفات صاحب برج الحوت فهو كثيرا ما ينسي مواعيد مهمة أو ينسي القيام بأعمال لا يمكن تأجيلها هذا بالاضافة إلى فشله اجتماعيا في بعض الأحيان بسبب هذا التشتت وقد يخسر صاحب الحوت الكثير في حياته سواء أشياء أو أشخاصا لذلك عليه أن ينتبه ويحاول حل هذه المشكلة وبالتأكيد لا شيء أفضل من الورقة والقلم لترتيب الأفكار والمواعيد فمفكرة صغيرة وقلم يمكنهما حل هذه المشكلة ببساطة.
من منا لم يمر بفترة يريد فيها الهروب من جميع المسئوليات ومشاغل الحياة والاستمتاع بالفراغ التامة والراحة ولكن للأسف يعتبر هذا هو الشعور الدائم بالنسبة لصاحب برج الحوت فهو لا يتحمل الضغوط على الاطلاق ودائما ما يريد التهرب من المسئوليات وتناسيها وبالرغم من أن معظمنا يتمنى هذا الا أن الهروب ليس حلا على الاطلاق بل يؤدي إلى تفاقم المشكلات لذلك على صاحب الحوت تذكير نفسه بأن حل المشكلة في الوقت الحالي أفضل من تركها حتى تتعقد.
هناك بعض الأشخاص الذين يشعرون دائما أنهم قليلو الحظ مهما امتلكوا من مبهجات الحياة وقد يضغط هؤلاء الأشخاص على من حولهم بعض الشيء بسبب ميلهم إلى الشكوي وغالبا ما تؤدي هذه الطريقة إلى هروب الجميع لأن لا أحد يطيق الشكوي ويعتبر هذا الطبع احدي سلبيات شخصية صاحب برج الحوت لذلك عليه أن ينتبه جيدا وأن يصبح أقوي فلكل منا مشاكله الخاصة وليس لأحد طاقة على سماع مزيد من المشاكل.
يتميز صاحب برج الحوت بقلبه الطيب النقي فهو يقدر الجميع ويحافظ على مشاعرهم ولا يتوقع السوء مما يجعله يتصرف بسذاجة في بعض الأحيان لذلك عليه أن يكون حذرا حتى لا يستغل أحدهم هذه الطيبة بطريقة توقع صاحب الحوت في مشاكل لا قبل له بمواجهتها.