الأبيض يهزم أغادير المغربي في “عربية اليد” برقان يخسر من الغرافة ويلتقي المجمع البترولي الجزائري اليوم

0 114

كتب – خالد العنزي:

حقق الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت، فوزه الثاني ضمن منافسات المجموعة الثانية في بطولة الأمير فيصل بن فهد الـ 35 للأندية العربية أبطال الدوري والمقامة حاليا بالعاصمة الأردنية عمان وتختتم 3 أكتوبر المقبل، والذي جاء هذه المرة على حساب فريق رجاء أغادير المغربي أمس بنتيجة 31 – 29 “الشوط الاول 14-11” رافعا رصيده الى اربع نقاط بالمركز الثاني بعد الترجي التونسي صاحب نفس الرصيد وبفارق الاهداف عن الابيض، حيث تغلب الترجي على قطر القطري 31-27 ونال حارس يد العميد حسن صفر جائزة افضل لاعب بلقاء الابيض والفريق المغربي.
وتقام اليوم اربع مباريات، يلعب بالمجموعة الاولى برقان والمجمع البرتولي الجزائري في الواحدة ظهرا، يليه لقاء الغرافة والوحدة السعودي في الثالثة عصرا ثم الكويت والترجي التونسي في الخامسة مساء، وهو لقاء صدارة المجموعة حيث سيلعب متصدر المجموعة مع الفريق صاحب المركز الرابع بالمجموعة الاولى وهو ما سيسهل مهمة الفريق بالدور الثاني بالصعود للدور قبل النهائي، وتختتم مباريات اليوم، في السابعة مساء بلقاء قطر وراجاء أغادير المغربي، وتقام المباريات على صالة الاميرة سمية بنت الحسن.

مستوى جيد لبرقان
في المقابل، خسر ممثل كرة اليد الكويتية الثاني في بطولة الاندية العربية اول من أمس من الغرافة القطري أحد أبرز المرشحين لنيل اللقب ضمن المجموعة الاولى بنتيجة 22-27 “الشوط الأول 10-14” وقدم لاعبو برقان مستوى جيدا أمام الغرافة في أول مباراة رسمية لهم ببطولة خارجية اذ ان البطولة العربية هي الاولى لبرقان خارجيا، واستطاع الغرافة بخبرة لاعبيه الدوليين من حسم النتيجة الا ان “البرقاوية” لم يكونوا صيدا سهلا ولولا قلة خبرة بعض لاعبين والاخطاء الفردية والارتباك الذي شهده الشوط الاول لاختلفت النتيجة كليا.
ولعب الفريق بساعة متأخرة من مساء أمس امام الوحدة السعودي على أن يلعب اليوم مباراته الاخيرة بالمجموعة مع المجمع البترولي الجزائري في الواحدة ظهرا.
من جانبه، قال الجزائري محمد مسعودان مدرب يد برقان، إن فريقه يشارك لأول مرة في بطولة خارجية، وان اغلبية اللاعبين ليس لديهم الخبرة الكافية بمثل هذه البطولات، واضاف، قوة الفريق باللعب الجماعي وليس الفردي واحاول الظهور مع الفريق بصورة حديثة.
بدوره، أوضح مشاري العتيبي لاعب يد برقان أن الخسارة بفريق جله من الناشئين وامام فريق مدجج بالمحترفين مثل الغرافة بفارق خمسة اهداف يعتبر شيئا جيدا واحيي اللاعبين على الاداء الذي قدموه.
اما مساعد المدرب الوطني خالد ملحم فقد بين ان مستوى الفريق جيد وان اللاعبين لديهم مستوى افضل مما قدموا امام الغرافة ودون وجود محترف اجنبي مع الفريق بالبطولة.
وتابع: “جهزنا الفريق للقاء وادينا مستوى لا بأس عليه، مثنيا على اشادة التونسي شوقي بلقاسم مدرب الغرافة باداء لاعبي برقان الذين فاجأوه بمستوى كبير، منوها بأن اشادة المدرب الكبير بلقاسم تعتبر دفعة معنوية للاعبين”.

You might also like