الأثري: عدم وجود عقود للصيانة لن يعيق انطلاق العام الدراسي أكد انتهاء الاستعدادات الأساسية والجوهرية بنسبة عالية

0

أكدت وزارة التربية أمس استكمال استعداداتها بطاقمها الاداري والتعليمي وجاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد.
وقال وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري لـ”كونا” أمس: إن الاستعدادات الأساسية والجوهرية تم الانتهاء منها بنسبة عالية وهناك جهود تبذل على مستوى الوكلاء والإدارات التعليمية الست وأيضا مديري ومديرات المدارس، مشيرا الى القيام بعدة جولات الاسبوع الماضي في مختلف المناطق التعليمية ومدارسها للتأكد من جاهزيتها.
وأوضح انه تم تفقد أعمال الصيانة في مختلف المدارس والتأكد من سير العمل فيها لافتاً إلى أن هناك بعض أمور الصيانة لم تنته حتى الآن في بعض المناطق التعليمية لعدم وجود عقود للصيانة إلا أنها ستكون مشاكل غير أساسية ولن تعيق انطلاقة العام الدراسي.
وقال الأثري: إن الوزارة تهتم أيضا بتهيئة الأجواء لاستقبال الطلبة دون معوقات حسب الامكانات المتاحة لديها فيما يتعلق بتجهيز المدارس معربا عن الأمل في أن تكون الانطلاقة بلا معوقات جوهرية.
وأضاف انه تم تجهيز الامور الاساسية واللازمة في المدارس لاستقبال المعلمين من حيث النظافة وصيانة وحدات التكييف والتأكد من سلامتها قدر الامكان.
ولفت الى استكمال الوزارة استعدادتها فيما يخص الهيئتين الادارية والتدريسية اذ ان الوزارة بانتظار وصول المعلمين الذين تم التعاقد معهم من خارج الكويت وإنهاء اجراءات التعيين.
وذكر الأثري انه تم اغلاق ثلاث مدارس، واحدة في حولي واثنتين في منطقة الأحمدي التعليمية لعدم صلاحيتها الانشائية بما يهدد سلامة الطلبة والعاملين في المدرسة وتم نقل الطلبة الى مدارس أخرى.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

19 − ثمانية عشر =