افتتح ورشة التقييم والمراجعة مع البنك الدولي

الأثري: نسعى لتطوير المناهج والإدارات ورفع كفاءة المعلم افتتح ورشة التقييم والمراجعة مع البنك الدولي

جانب من حضور الورشة

الكندري: تشكيل لجان لتحديد معايير مناهج المرحلة الثانوية في المواد الأساسية

كتبت – رنا سالم:
أكد وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري ان هدف الوزارة هو “تطوير المناهج الدراسية ورفع كفاءة المعلم وتطوير الإدارات المدرسية وتحقيق التنمية المهنية وإعداد المعايير الوطنية للتعليم في دولة الكويت”.
جاء ذلك خلال ورشة عمل بعثة التقييم والمراجعة الثانية بالتعاون مع البنك الدولي لعرض المستجدات الخاصة بالبرنامج المتكامل لتطوير التعليم والذي نظمته وزارة التربية صباح امس.
وأشاد الأثري بجهود القائمين و العاملين على البرنامج المتكامل لتطوير التعليم في وزارة التربية والمركز الوطني لتطوير التعليم من مديري المشاريع واعضاء الفرق لمناقشة البرنامج المتكامل لتطوير التعليم في دولة الكويت، مبينا أن وزارة التربية تدعم هذا البرنامج لاعتباره خطوة هامة وأساسية في المشروع المتكامل لتطوير التعليم في دولة الكويت.
من جانبها أكدت الوكيل المساعد للتعليم العام فاطمة الكندري تشكيل لجان لتحديد معايير مناهج المرحلة الثانوية الخاصة بالمواد الدراسية الاساسية و سيتم المضي لاحقا في تحديد معايير المواد الاخرى.
وفي سياق تربوي آخر، قال مدير ادارة منطقة الاحمدي التعليمية وليد العومي خلال رعايته حفل تكريم الموهوبين الذي نظمه مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع صباح امس لتكريم الموهوبين في مجال الحاسوب ان هذا الانجاز المميز يتحقق هذا العام ويأتي نتيجة وترجمة للعديد من الجهود المميزة سواء من خلال المنطقة او من خلال ادارات مدارس منطقة الاحمدي التعليمية.
ومن جهته أثنى مدير ادارة الأنشطقة التربوية د.ماجد العلي على هذا الانجاز الذي يعتبر ثمار ونتاج تعاون وتنسيق مستمر بين جميع الاطراف المعنية بالمسابقة المذكورة وأوضح العلي ان منطقة الاحمدي التعليمية تزخر بالكثير من طاقات طلابها الابداعية والابتكارية التي ترعاها المنطقة من خلال تنظيم الكثير من المشاريع والمسابقات المختلفة التي تنمي هذه الابداعات والمواهب.

تكريم 5 مدارس
تم تكريم خمس مدارس من مدارس المنطقة وهي مدرسة مزعل هزاع الصلال الابتدائية للبنين ومدرسة عباد بن بشر المتوسطة للبنين ومدرسة أنيسة بنت خبيب الانصارية المشتركة للبنات ومدرسة ماما انيسة الثانوية للبنات ومدرسة أمية بنت قيس الثانوية للبنات والتي حصلت على مراكز اولى متقدمة في مسابقة الروبوت.