الأحمد: خبرات اكسبو 965 تحمي التراث الكويتي من الاندثار

0 60

كتب – محمد غانم:

أكد المديرالعام للهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد، أن معرض اكسبو 965 قام بجمع العديد من الخبرات التي تزودنا وتعلمنا طريقة التعامل مع التراث الكويتي والمحافظة عليه وحمايته من الاندثار.
وذكر الأحمد خلال زيارته معرض اكسبو 965، أن الفرق التطوعية باتت منتشرة بشكل كبير في الكويت وأصبح حجم مشاركتها في المعرض يكشف لنا ان العمل التطوعي في الدولة يسير على أكمل وجه، ونحن متأكدون أن التراث لديه من يحيمه ويحافظ على استمراره واستقراره جاء ذلك خلال مشاركته في الملتقى الثاني للفرق التطوعية المنجزة المقام ضمن فعاليات المعرض الرسمي السنوي الرابع لفريق اكسبو 965 للمعارض التراثية والحرفية والمبدعيين الكويتيين.
بدوره قال وزير الاشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية الاسبق د. فاضل صفر: إن معرض أكسبو 965 يواصل تطوره من حيث التوسع وزيادة أعداد المشاركين به سنة بعد سنة ، كما أن رعاية الدولة لهذا المعرض ستشجع الكويتيين على عرض المنتجات التراثية التي تعيد الكويت إلى الماضي الجميل، وطالب جميع الوزارات المعنية بالاهتمام ورعاية المعارض التراثية وتخصص لهم موقع دائم لمثل مركز ربحي لهم لتسويق منتجاتهم.
وشدد على ضرورة دعم الدولة من خلال الأراضي والمساحات التي تملكها مع امكانياتها المتنوعة الاعلامية والتجارية، وهناك قانون المشروعات المتوسطة والصغيرة الذي يسهل للدولة تبني هذه المنتجات متمنياً أن تعطيهم المؤسسات الحكومية القروض إدراج الاعمال التراثية ضمن هذا القانون.
من جهتها قالت سفيرة الإنسانية الشيخة انتصار المحمد: إن المعرض راقي وبه العديد من الحرف القديمة الرائعة، مشيدة بالمشاركة الخليجية الواسعة والدول العربية في فعاليات المعرض.
وتمنت أن تعود الحرف القديمة إلى عصر ازدهار من جديد وأن يقبل عليها الشباب لحمايتها من الاندثار، وذكرت أن الدولة تقوم بدعم مثل المعارض والفعاليات التراثية كما تقوم الحكومة بتشجيعها . من ناحيته قال المؤسس والمنسق العام لفريق أكسبو 965 للمعارض التراثية والحرفية والمبدعيين الكويتيين محمد كمال: إن العمل التطوعي يعتبر من أهم ركائز التنمية المجتمعية في العديد من بلدان العالم القائمة على حب العطاء والمبادرات الرائدة.

You might also like