الأحمد: نشر الوعي البيئي بالتعاون مع “حاضنات الأعمال”

0 28

وقعت الهيئة العامة للبيئة مع الشركة الوطنية لحاضنات الأعمال مذكرة تعنى بتعزيز التعاون المشترك في برامج التدريب المهني وتطوير وسائل التقدم العلمي والتكنولوجي ونشر الوعي البيئي لدى المبادرين.
وقال رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للهيئة الشيخ عبدالله الأحمد في كلمة خلال توقيع مذكرة التعاون أمس: إن «إنشاء (حاضنات الأعمال) بالبلاد شيء يدعو للفخر لأنها أداة ستراتيجية طويلة الأمد للتنمية الاقتصادية وتنويع الاقتصاد الوطني”.
وأضاف الشيخ عبدالله الأحمد أن الاتفاقية من شأنها أن تسهم في رفع الشأن البيئي ونشر الوعي البيئي لدى المبادرين بما يتوافق مع القوانين البيئية ورؤية التنمية في الدولة.
وأفاد بأن هناك نحو 100 ضابط قضائي يعملون بالتعاون مع شرطة البيئة إضافة إلى ضباط بلدية الكويت الذين يقومون بواجبهم في المحافظة على نظافة السواحل والمناطق الصحراوية بالبلاد.
وفيما يخص قرار هيئة البيئة في إزالة أشجار (الكونكاربس) قال: إن «القرار واضح وصريح بعدم زراعة هذا النوع من الاشجار في المناطق السكنية والصناعية والمرافق الحكومية واعطاء تصريح بإزالتها لمن يرغب من مسكنه واستبدالها بأشجار أخرى تتناسب مع البيئة في الدولة ولا تؤثر على البنية التحتية”.

You might also like