الأخضر أرهق السامبا.. وعبدالغني يدخل التاريخ تيتي: لاعبو السعودية تفوقوا في الوسط وكان ينقصهم التسجيل

0

الرياض(أ ف ب): تخطى منتخب البرازيل مضيفه السعودي 2-صفر اول من امس في الرياض، في إطار منافسات بطولة سوبر كلاسيكو الرباعية التي تضم ايضا منتخبي الأرجنتين والعراق.
وسجل للبرازيل، بطلة العالم خمس مرات، غابريال جيزوس (43) وأليكس ساندرو (90 + 6) على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض أمام 23400 متفرج.
وكانت البطولة افتتحت الخميس الماضي بفوز كبير للارجنتين على العراق 4-صفر. ويلعب غدا السعودية مع العراق وتختتم البطولة بعد غد بمواجهة قوية بين البرازيل والأرجنتين.
وعلق تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة السعودية على موقع “تويتر” بعد المباراة: “مستوى جيد ونحتاج راس حربة … لا يوجد لدينا راس حربة صريح … مبروك البرازيل هارد لك منتخبنا”.
وتابع “ابتدأ يبان تأثير الدوري القوي على منتخبنا، وأتمنى نتطور أكثر وأكثر”.
وظهر الأخضر بمستوى مميز خلال مجريات الشوط الأول ونجح في مجاراة المنتخب البرازيلي الذي كان قريبا من افتتاح التسجيل لولا يقظة الحارس محمد العويس الذي تصدى لكرة النجم نيمار قبل أن تعود ويشتتها الدفاع عن منطقة الخطر (11).
وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، كسر جيزوس مصيدة التسلل وواجه المرمى ولعب الكرة أرضية إلى يمين العويس (43).
وقبل نهاية المباراة بست دقائق أشهر الحكم الهولندي البطاقة الحمراء للحارس محمد العويس بسبب تصديه للكرة بيده خارج منطقة الجزاء (84). وفي الوقت المحتسب بدل الضائع ومن ركلة ركنية ارتقى ساندرو للكرة العرضية ولعبها الى يمين الحارس مصطفى ملائكة .
ويأمل مدرب السعودية الأرجنتيني خوان بيتزي في الاستفادة من هذه الدورة الرباعية التي تعد بمثابة الاستعداد لنهائيات كأس آسيا التي ستقام في الإمارات في يناير المقبل.
ومنح بيتزي، ظهيره الأيسر المخضرم حسين عبد الغني، 5 دقائق من اللعب، ليصنع بها التاريخ.
وبتلك المشاركة وسّع حسين عبد الغني الفارق بينه وبين أقرب منافسيه، كأكبر اللاعبين تمثيلًا للمنتخب السعودي، بعد أن شارك أمس بعمر الـ41 عامًا و265 يومًا.
ويلي عبد الغني في هذه القائمة، محمد الشلهوب الذي شارك لآخر مرة مع “الأخضر” وهو يبلغ من العمر 37 عامًا و82 يومًا.
وانفرد عبد الغني بصدارة أكبر لاعبي عرب آسيا مشاركة في المباريات الدولية، إذ لا يوجد أي منهم لعب مع منتخب بلاده بعد أن تخطى عامه الـ40.
وبات عبد الغني ثاني أكبر لاعب يشارك في مباراة دولية عبر تاريخ المنتخبات العربية عمومًا، خلف أيقونة حراسة المرمى المصرية عصام الحضري (45 عامًا و161 يومًا).
اشادة تيتي
في المقابل، أشاد مدرب المنتخب البرازيلي أدينور ليوناردو باتشي “تيتي” بمستوى المنتخب السعودي وأداءه في منتصف الملعب خصوصا في الجمل التكتيكية التي أظهرها وأنه أتعب فريقه في المواجهة.
وقال:” لعب المنتخب السعودي مباراة جيدة، وأظهر ثقة كبيرة في المواجهة ولم يخش لاعبوه من مواجهتنا”.
وأضاف :”أعرف الفريق السعودي فقد تابعته في بطولة كأس العالم الأخيرة، وأيضاً المباريات الودية التي لعبها قبل المونديال كمباراته مع إيطاليا”.
وأكد أن لاعبي المنتخب السعودي استطاعوا الوصول لمرمى فريقه ولكن لم يستطيعوا التسجيل .

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

19 − 5 =